Sat 23/06/2018 01:19AM
البث المباشر Live
هنية يدعو لانتخابات شاملة بعد نجاح التجارب الجامعية الجمعة 23/06/2018 الساعة 01:19:31 صباحا




دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الى اجراء انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، على ضوء نجاح التجارب الانتخابية في الجامعات الفلسطينية.

وشدد هنية خلال احتفال الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت بفوزها في انتخابات مجلس الطلبة للعام الرابع على التوالي على ضرورة بناء منظمة التحرير بناءً قوي يضم حماس والجهاد وطلابنا يلتفون حول خيار المقاومة وحماية الثواتب وعدم التفريط أو التنازل.

وقال هنية: "نحن أمام التحدي الأخطر الذي يستهدف القدس واللاجئين والقضية برمتها بفعل صفقة القرن والتواطؤ الاسرائيلي والإقليمي مع هذه الصفقة، كما أننا في الذكرى الـ70 للنكبة التي يحييها شعبنا هذا العام من خلال مسيرات العودة وكسر الحصار، هذا الحراك الجماهيري الهائل على حدود قطاع غزة".

وأكد هنية على ضرورة عقد مجلس وطني توحيدي وفق تفاهمات بيروت والقاهرة لبناء منظمة التحرير بناء قويا يضم حماس والجهاد ويحمي الجبهة الشعبية كفصيل قوي وتاريخي في منظمة التحرير.

وأضاف بأن التحدي والصمود والمقاومة وحماية القدس إحدى ركائز انتخابات طلبة جامعة بيرزيت.

وأشار إلى أن "انتخابات جامعة بيرزيت تكتسب أهمية تتعدى حدود الجامعة رغم أنها انتخابات نقابية طلابية، وهذا شرف للكتلة الإسلامية أن تترأس للعام الرابع على التوالي وتقدم خدماتها الجليلة للطلاب".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك