Tue 14/08/2018 09:08PM
البث المباشر Live
تحركات بالأمم المتحدة لوقف المجزرة الإسرائيلية ضد المتظاهرين في غزة الأثنين 14/08/2018 الساعة 09:08:29 مساءً




أعلن مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم الاثنين، عن تحركات في الأمم المتحدة لوقف "المجزرة" الإسرائيلية ضد المتظاهرين شرق قطاع غزة.

وقال منصور لإذاعة "صوت فلسطين"، ان "الجانب الفلسطيني يجري اتصالات مع أعضاء مجلس الأمن والمندوب العربي، السفير الكويتي منصور العتيبي".

وأضاف منصور، أن "الوفد الفلسطيني يقوم بجهود حثيثة في كافة أجزاء الأمم المتحدة بدءا من مجلس الأمن الدولي والأمين العام للتصدي لهذه المجزرة البشعة التي كان أحد أسبابها الرئيسية هو العمل غير القانوني بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس".

واتهم منصور "الولايات المتحدة الأمريكية التي ارتكبت هذه الأعمال غير القانونية ستتصدى إلى أي محاولة في مجلس الأمن لاعتماد أي شيء".

ودعا منصور، "مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته في إدانة المجزرة الإسرائيلية ووقفها وملاحقة مرتكبيها وفي توفير الحماية الدولية للسكان المدنيين".

يأتي ذلك فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 52 واكثر 2000 جريح برصاص الاحتلال الاسرائيلي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

واندلعت مواجهات منذ صباح اليوم بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية الشرقية الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل ضمن "مسيرات العودة الكبرى".

وحملت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات "عدوانها" على الفلسطينيين في قطاع غزة.

وطالبت الوزارة في بيان، المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لوقف هذه "المجزرة المستمرة"، واتخاذ الاجراءات الفورية الكفيلة بوقفها بشكل فوري، داعية الدول كافة الى ممارسة الضغوط على إسرائيل لوقف هذه "الجريمة المتواصلة".

ويتظاهر الفلسطينيون عشية الذكرى السبعين ليوم النكبة الفلسطينية، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس.

وقبل احتجاجات اليوم استشهد 49 فلسطينيا غالبيتهم العظمى بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك