Mon 22/10/2018 09:09AM
البث المباشر Live
الحمد الله: سنُحيل جرائم الاحتلال "للجنائية" الأسبوع المقبل السبت 22/10/2018 الساعة 09:09:03 صباحا




قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن السلطة الفلسطينية اتخذت سلسلة إجراءات على مستوى المخاطر الاستراتيجية التي تواجه الشعب الفلسطيني، منها إحالة المنظومة الاستيطانية الاستعمارية وكل ما يرتكبه الاحتلال من جرائم للمحكمة الجنائية الدولية مطلع الأسبوع القادم.

جاء ذلك خلال خلال مؤتمر مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمين عام منظمة المؤتمر الاسلامي يوسف العثيمين في ختام القمة الاستثنائية الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول فجر السبت.

وأضاف الحمد الله: أن "فلسطين انضمت لعدد من المنظمات الدولية المهمة وسنتابع اتخاذ كل ما هو متاح من خطوات سياسية ودبلوماسية وقانونية لحماية حقوق شعبنا والدفاع عنه".

وتابع: "نحن ننتظر من الأمة الإسلامية خطوات عملية سياسية ودبلوماسية بحجم الأحداث والمخاطر وبشكل ينتصر للصمود الأسطوري لشعبنا وتضحيات العظيمة في سبيل الحرية وحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وأكد رئيس الوزراء أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ولن يغير العنف والافعال غير القانونية هذا الواقع التاريخي والقانوني.

وأشار إلى أن غطرسة السلطة وعدم احترام الحقوق الفلسطينية التي أبدتها الإدارة الأميركية الحالية تثبت مرة أخرى أنها جزء من المشكلة وليست الحل وأن افتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة لا يغير الوضع القانوني للمدينة ولا يضفي الشرعية على ضمها غير الشرعي من قبل "إسرائيل".

وذكر الحمد الله أن البيان الختامي الصادر عن القمة أكد ضرورة إجراء تحقيق دولي مستقل وفوري بالجرائم التي ارتكبت، ووجوب العمل الفوري على توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الذي عانى على مدار قرن من الزمان من عدوان همجي غاشم على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رفض البيان للخطوة التي قامت بها الإدارة الأميركية، واعتبارها باطله ولاغية وتشكل اعتداء على الحقوق التاريخية والقانونية والطبيعية والوطنية للشعب الفلسطينية، ومحاولة متعمدة لتقويض كل أفاق السلام في المنطقة وتهدد السلم والامن الدوليين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن البيان أكد أيضًا على أن افتتاح السفارة الأميركية عمل استفزازي وعدائي ضد الأمة الإسلامية والحقوق الفلسطينية والقانون الدولي ويشجع "إسرائيل" أيضًا لتكثيف أعمالها غير القانونية ضد شعب الفلسطيني.

وبين أن البيان أكد ضرورة وأهمية ما تم تبنيه من خطوات وأهمية العمل الفوري على تنفيذه وأن لا يبقى حبيس الأدراج.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك