Sat 23/06/2018 01:28AM
البث المباشر Live
هنية يدعو الى رفع القبضة الأمنية عن أهالي الضفة الغربية الأحد 23/06/2018 الساعة 01:28:09 صباحا




دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس امس السبت إلى رفع القبضة الأمنية عن أهالي الضفة الغربية، وإطلاق العنان للفصائل والشعب الفلسطيني.

وقال هنية، خلال كلمة له على حدود غزة الشرقية أوردها مركز الاعلام الفلسطيني اليوم : "شعبنا في الضفة الغربية لا يقل شجاعة وحماسة ورجولة عن إخوانهم في غزة، ولقد رأينا خيارهم في انتخابات بيرزيت الأخيرة".

ووجه قائد حماس التحية إلى الشباب والشابات والرجال والنساء المشاركين في مسيرة العودة الكبرى، قائلاً: "بمسيرتكم الشعبية وقبضاتكم وإرادتكم وإيمانكم، فرضتم قضية فلسطين وقضية حصار غزة بقوة في المعادلة السياسية، وعلى الحلبة الدولية والإقليمية وكل الأطراف".

وشدد هنية أن كل الأطراف والعالم تتفاعل مع مسيرة العودة الكبرى والمشاركين فيها ، مؤكدا أن دماء غزة الطاهرة والزكية، أوقفت إعلان (الرئيس الامريكي دونالد) ترامب لـ "صفقة القرن"، قائلاً: "يوم نقل السفارة إلى القدس كان يريد أن يعلن صفقة بيع وتصفية فلسطين ودماؤنا هنا عرقلت وأوقفت إعلان الصفقة".

وثمن هنية "قرارات مجلس حقوق الإنسان بشأن مسيرة العودة، ومطالبته برفع الحصار عن قطاع غزة، وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في المجزرة التي ارتكبها الصهاينة في غزة".

وشدد هنية في رسالته للشباب الثائر أن "فلسطين وغزة والقدس هي رافعة وكرامة وشرف الأمة، قائلاً: "أنتم جلبتم القمة الإسلامية لتنعقد من أجل غزة والقدس وفلسطين".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك