Tue 14/08/2018 09:08PM
البث المباشر Live
الهرفي يطلع مسؤولاً في الخارجية الفرنسية على آخر التطورات في فلسطين الخميس 14/08/2018 الساعة 09:08:49 مساءً




أطلع سفير فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي، مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية جيروم بونافون، على آخر التطورات السياسية في فلسطين.

وثمن السفير الهرفي، مواقف فرنسا الشجاعة بخصوص المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل بحق ابناء شعبنا العزل، الذين تظاهروا في مسيرات العودة، وبشأن نقل "السفارة الاميركية" إلى القدس.

واستعرض التطورات والاحداث الميدانية وردود الفعل الفلسطينية والعربية والدولية على افتتاح "السفارة الامريكية" البؤرة الاستيطانية في القدس، خاصة التوجه الفلسطيني الى مجلس الامن الدولي ومجلس حقوق الانسان والاحالة التي تقدم بها وزير الخارجية رياض المالكي الى المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية.

بدوره، أكد بونافون، موقف فرنسا الثابت، المتمثل بدعم حل الدولتين كحل وحيد قابل للتطبيق ويلبي الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني، واستمرار دعم بلاده للمؤسسات الفلسطينية وتأهيلها كي تقوم بدور مؤسسات دولة.

وقال إن فرنسا تواصل جاهدة مع شركائها البحث عن سبل دعم مسيرة السلام واعادة اطلاقها من جديد، معتبرا ان المبادرات الأمريكية الفردية لا تفضي سوى لقرارات خاطئة، خاصة وان كانت منافية للقواعد والقوانين المعتمدة.

وأضاف: لا بد من العودة الى احترام القانون الدولي، خاصة قرارات مجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وفي مقدمتها نقل السفارة الامريكية للقدس المحتلة.

وثمن بونافون السياسة المعتدلة والعقلانية للقيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس، لمعالجة الصراع الدائر في المنطقة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني وتحسين اوضاعه المعيشية، وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك