Mon 22/10/2018 08:11AM
البث المباشر Live
المجدلاني يدعو الدول الأعضاء الجدد في مجلس الأمن لدعم الملف الفلسطيني الأحد 22/10/2018 الساعة 08:11:21 مساءً




دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الأحد الدول الأعضاء الجدد في مجلس الأمن الدولي إلى دعم الملف الفلسطيني.

وقال مجدلاني ، في بيان ، إن انتخاب كل من ألمانيا وجنوب أفريقيا وبلجيكا وأندونيسيا وجمهورية الدومينيكان أعضاء غير دائمين في مجلس الأمن لمدة عامين "بمثابة فرصة للعمل مع هذه الدول لتكون القضية الفلسطينية أولوية لها في مجلس الأمن".

وأضاف أن "بقاء المجتمع الدولي رهينة للقرار الأمريكي بالفيتو لحماية إسرائيل والدفاع عن إرهاب الدولة المنظم يفقد الهيئات الأممية مصداقيتها، ويطيل أمد الاحتلال واستمرار المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني".

وأكد أن "القيادة الفلسطينية مستمرة بتحركاتها الدولية والدبلوماسية مع كافة الأشقاء العرب والدول الصديقة من أجل مواجهة المشروع التصفوي الأمريكي والعمل مع المجموعات الدولية ذات التأثير من أجل مؤتمر دولي للسلام هدفه انهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة".

وأعرب مجدلاني عن أمله من الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ "الانتصار للحق ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني بالتصويت باجتماعها يوم الأربعاء المقبل على مشروع قرار يدين الاحتلال الإسرائيلي ويوفر الحماية الدولية لنا".

وكان وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات أعلن يوم أمس، عن جهود واتصالات فلسطينية مكثفة لحشد الدعم لمشروع قرار فلسطيني بطلب حماية دولية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح جرادات بأن مشروع القرار للاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة سيكون مماثلا للمشروع الذي أعدته الكويت في مجلس الأمن الأسبوع الماضي واستخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض الفيتو لإسقاطه.

ويأتي طلب عقد الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة فيما قتل 127 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي خلال احتجاجات مسيرات العودة على حدود قطاع غزة منذ 30 آذار/مارس الماضي.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك