Mon 16/07/2018 01:59AM
البث المباشر Live
الخارجية: الاحتلال يستفرد بالخان الأحمر ويستخف بالإدانات الدولية الأثنين 16/07/2018 الساعة 01:59:23 مساءً




قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تستفرد بسكان تجمع الخان الأحمر شرق مدينة المحتلة، مستخفة بالإدانات الدولية تحت المظلة الأمريكية بتنفيذ عمليات التطهير العرقي.

وحملت الخارجية في بيان لها الاثنين، حكومة الاحتلال الاسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن خطوة الاقتلاع المرتقبة التي تُعتم عليها سلطات الاحتلال لمفاجأة سكان التجمع وللتغطية قدر المستطاع على جريمتها.

كما حملت الخارجية الإدارة الأمريكية وانحيازها الأعمى للاحتلال وسياساته مسؤولية التغول الإسرائيلي في ممارسة أبشع صور الترحيل القسري والابتلاع المتواصل لأرض دولة فلسطين.

وأشارت إلى أنها تواصل متابعتها لقضية الخان الأحمر منذ اليوم الأول مع الدول والمؤسسات الدولية المختصة كافة وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية، كما تابعت باهتمام ردود الفعل الدولية التي أدانت واستنكرت هذه الجريمة وطالبت سلطات الاحتلال بالتراجع الفوري عن قرارها التعسفي الظالم.

ومع ذلك لفتت الوازرة إلى أن سلطات الاحتلال تُصر كعادتها الاستهانة بتلك الردود والدعوات وتجاوزها بالكامل، لتثبت من جديد تمردها المتواصل على القانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها ونداءات المجتمع الدولي وتستخف بها جميعاً، بحماية ودعم الإدارة الأمريكية وقراراتها وسياساتها المنحازة والمؤيدة للاحتلال وإجراءاته وتدابيره العنصرية.

يُذكر أن سلطات الاحتلال أجرت صباح الاثنين مسحًا لتجمع الخان الأحمر تمهيدًا لهدم منازله وتهجير سكانه.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك