Wed 19/12/2018 12:21PM
البث المباشر Live
وفد قيادي من حركة فتح يتوجه للقاهرة غدا الأحد 19/12/2018 الساعة 12:21:55 مساءً




اعلنت حركة فتح، أن وفدا قياديا من الحركة سيتوجه غدا إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ للقاء المسؤولين المصريين.

ويضم الوفد كل من عزام الأحمد، وحسين الشيخ ومحمد اشتية، وروحي فتوح، حيث سيجتمع مع المسؤولين المصريين من أجل استكمال حوارات المصالحة الفلسطينية.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم في تصريحٍ صحفي إن وفد فتح سيتوجه للقاهرة غدًا الاثنين، وسيضم عزام الأحمد، وحسين الشيخ، ومحمد اشتيه، وروحي فتوح، موضحًا أنه سيستكمل الحوار مع "الأشقاء في مصر".

وكانت، صحيفة " القدس العربي" قد نقلت عن مصادر اسمتها بالمطلعة، ان الوفد الأمني المصري الذي التقى الرئيس محمود عباس وقادة حركة فتح في رام الله، ألح على ضرورة عقد "لقاء ثنائي" يجمع حركتي فتح وحماس برعاية مصرية قريبا، في إطار دعم جهود القاهرة من أجل المصالحة.

وبحسب الصحيفة، فإن الجلسة التي عقدها الوفد الأمني المصري الذي زار رام الله، تخللها نقاش مستفيض وطويل، عرضت خلاله حركة فتح تخوفها من عملية إجراء التهدئة قبل اتمام المصالحة، كما انه لم يخل اللقاء من توجيه لوم من قيادة فتح، للتحركات الأخيرة التي طرح خلالها ملف التهدئة كخيار أول، وإرجاء ملف المصالحة بشكل كامل، وعدم متابعة الجهود التي بذلت قبل ذلك.

وخلال اللقاء كرر الوفد الأمني المصري، الذي وعد بالعمل على تسريع خطوات المصالحة، طلبه لحركة فتح، وهذه المرة أمام الرئيس محمود عباس، بضرورة موافقة الحركة على عقد "لقاء ثنائي" مع حركة حماس، خلال الأيام المقبلة في القاهرة، من أجل الإعلان عن انطلاق جولة جديدة هدفها إنهاء الانقسام


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك