Wed 19/12/2018 12:02PM
البث المباشر Live
هنية: المسيرات ستتواصل حتى رفع الحصار كاملا الثلاثاء 19/12/2018 الساعة 12:02:55 مساءً




قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، إن مسيرات العودة لن تتوقف أبدا إلا برفع الحصار بشكل كامل، ولن تقبل حركته بأنصاف أو أرباع الحلول.

وأضاف هنية في كلمة له خلال المؤتمر العلمي الأول (حماس في عامها الثلاثين.. الواقع والمأمول)، "مسيرة العودة وكسر الحصار عكست عظمة وصمود الشعب الفلسطيني". معتبرا أن تلك المسيرة مثلت حبل النجاة للقضية الفلسطينية.

وشدد على ضرورة إنهاء الحصار، مبينا أن "حركته ستستمر في مواصلة إنهائه في إطار وطني دون أن ينجح أو يستطيع أحد في نزع الوطنية عن غزة"، كما قال.

وأضاف "هناك إمكانية لتحقيق المصالحة مع إنهاء الحصار ولكن هذا الأمر تعثر".

ودعا إلى ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في بيروت وإعادة بناء المجلس الوطني، داعيا إلى احترام الاتفاقيات الموقعة لاستعادة الوحدة الوطنية.

وقال: "يجب العمل على بناء وحدة وطنية فلسطينية حقيقية قائمة على احترام مبدأ الشراكة واحترام الاتفاقيات الموقعة وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني في مستوياته الثلاث (البرنامج الوطني، مؤسسات السلطة، المرجعية القيادية لمنظمة التحرير).

واعتبر أن المؤتمر لن يغرق في ظلام أوسلو وسوف يضيء الطريق للمسارات التي ستتحرك فيها الفصائل، قائلا "أوسلو لن يكون ولا يجب أن يكون خيارا لشعبنا الفلسطيني".

وأشاد هنية برحلة حماس التاريخية، مبينا أنها تخطت حدودها التنظيمية وأصبحت ملك للشعب، وباتت في مرحلة تجمع بين البناء والتحرير، وأنها أصبحت شأنا عربيا وإقليميا وليس فلسطينيا فقط.

وأكد على أنه لا يوجد لحماس عدو في الساحة الفلسطينية، وأن عدوها الوحيد هو الاحتلال.

وبشأن القضية الفلسطينية، قال "إن محاولات محاصرة القضية الفلسطينية شكلت خطرا كبيرا على القضية وأغرى العدو الذي اخذ ينفذ المخططات الهادفة لتصفيتها".

ودعا هنية إلى الاستمرار في بناء منظومة القوة التي تحمي مشروع المقاومة الشاملة ضد الاحتلال وتوفر الاحتضان للمقاومة، مطالبا ببناء واعتماد إستراتيجية للانفتاح على كل المكونات في هذه الأمة وكل الدول وكل القوى وكل التكتلات، حتى تستطيع الحركة مواجهة الخطر القادم.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك