Tue 18/12/2018 04:41PM
البث المباشر Live
الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه جرائم إسرائيل الجمعة 18/12/2018 الساعة 04:41:13 صباحا




طالبت السلطة الفلسطينية الخميس، المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه ما يجري من جرائم إسرائيلية على الأرض الفلسطينية.

جاء ذلك في رسائل منفصلة أرسلها وزير الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية رياض المالكي إلى المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء أغنيس كالامارد، والمقررة الخاصة بحق السكن اللائق وبالحق في عدم التمييز ليلاني فرحة.

وأوضح المالكي في رسالته للمقررة فرحة بحسب بيان صدر عن وزارته، حالة الوضع في قرية الخان الأحمر شرق القدس التي تهددها إسرائيل بالهدم، إضافة إلى كافة انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها سكان الخان.

وطالب المالكي، المقررة بضرورة التدخل الفوري والعاجل لوقف عملية الهدم والتهجير القسري للتجمع البدوي في الخان الاحمر التي ترقى لأن تكون جريمة حرب، وفقاً لميثاق روما والمحكمة الجنائية الدولية.

وحذر، من عواقب عملية الهدم إن حصلت، حيث سيتم طرد (40) عائلة تقطن الخان الاحمر معظمهم من الأطفال وسيتم تشريدهم، في محاولة لإحلال المستوطنين الإسرائيليين غير الشرعيين مكان أهل الخان.

وكانت المحكمة العليا في إسرائيل رفضت في الخامس من ايلول/سبتمبر الجاري، التماس سكان الخان الأحمر ضد إخلائهم وتهجيرهم وهدم القرية المقامة وأقرت هدمها خلال أسبوع.

وتشدد إسرائيل حصارها المفروض على الخان الاحمر منذ انتهاء المهلة الممنوحة لإخلائها، فيما يواصل عشرات الفلسطينيين اعتصاما مفتوحا في القرية بغرض التصدي شعبيا لقرار الهدم.

وفي 11 ايلول/سبتمبر الجاري قدمت السلطة الفلسطينية بلاغا جديدا إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل بخصوص قرارها هدم الخان الأحمر.

والخان الأحمر منطقة بدوية تقع قرب مستوطنتي (معاليه أدوميم) و(كفار أدوميم) شرق القدس، ويعيش سكانها في منازل من الخيام والصفيح.

ويقطن في هذا التجمع نحو 200 فلسطيني 53 في المائة منهم أطفال و95 في المائة لاجئين فلسطينيين مسجلين لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وتحيط بالتجمع عدة مستوطنات إسرائيلية؛ حيث يقع ضمن الأراضي التي تستهدفها السلطات الإسرائيلية لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى "E1" الذي يقول الفلسطينيون إن تنفيذه يهدد بتقويض كلي لفرص تطبيق حل الدولتين.

وفي رسالته إلى المقررة كالامارد، أوضح المالكي، وفاة الشاب محمد الريماوي اثناء اعتقاله من قوات الجيش الإسرائيلي في مدينة رام الله في الضفة الغربية الثلاثاء الماضي جراء الضرب المبرح والتنكيل به.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك