Tue 18/12/2018 04:49PM
البث المباشر Live
الكونغرس الفلسطيني العالمي يدين خطاب ترامب في الامم المتحدة الأربعاء 18/12/2018 الساعة 04:49:46 صباحا




أعرب الكونغرس الفلسطيني العالمي عن "خيبة امله" و"استيائه الشديد" من خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الاجتماع السنوي للجمعية العامة بالأمم المتحدة.

وقال الكونغرس في بيان له: "بمشاهدة العالم أجمع على الملأ، فقد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب اليوم فرصة تاريخية لإبداء حسن النية في المضي قدماً لتحقيق آمال وطموحات الشعب الفلسطييني والمساهمة في انهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق مرحلة انتقالية عادلة لكل الأطراف".

واضاف: "كان الكونغرس الفلسطيني العالمي يأمل ان ينتهز الرئيس ترامب هذه الفرصة ويتصرف كراعي رئيسي للعملية السلمية في الشرق الأوسط ويتراجع عن قرارته المجحفة والتي اتخذها تجاه الشعب الفلسطيني. ويستعيد دوره كوسيط نزيه بين أطراف الصراع.

وأشاد رئيس الكونغرس الدكتور عدنان مجلي بكلمة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وموقفه الذي تحلى بالشجاعة عندما قال "اإن هضم حقوق الشعب الفلسطيني والدفع بمبادرات أحادية الجانب لن يحل المشكلة الإسرائيلية الفلسطينية" أكمل ماكرون قائلاً " ليس هناك بديل الا حل الدولتين".

ودعا الكونغرس الفلسطيني العالمي احرار العالم شعوباً وقيادات لبذل كل الجهود لدعم حقوق الشعب الفلسطيني حتى ينال دولته المستقلة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك