Tue 16/10/2018 09:19AM
البث المباشر Live
مصادر: صفقة تبادل الأسرى ليست على طاولة حوارات القاهرة الأثنين 16/10/2018 الساعة 09:19:03 مساءً




"القدس" دوت كوم - قالت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الاثنين، إن قضية صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي ليست على طاولة حوارات القاهرة الحالية.

وأوضحت المصادر في حديث لـ "القدس"، أن اللقاءات في القاهرة تتركز بالأساس على ملف المصالحة الفلسطينية، ولا تتعلق بأي ملفات أخرى.

وبينت المصادر أن ملف التهدئة لا زال عالقا ولا توجد فيه أية تطورات يمكن بحثها حاليا بانتظار الموقف الإسرائيلي المتعنت، في حين أن ملف المصالحة يتم البحث عبر مصر في خيارات لتقريب وجهات النظر بين حماس وفتح، ولكن الأمور ما زالت تراوح مكانها.

ولفتت المصادر، إلى أن مسار صفقة التبادل سيكون مسارا منفصلا عن باقي المسارات ولن يتم ربطه بالتهدئة، مبينةً أن حركة حماس مصرة على صفقة مشرفة تماثل صفقة الجندي جلعاد شاليط أو أفضل منها من حيث عدد الأسرى الذين سيطلق سراحهم.

وأشارت إلى أن الحركة لا زالت متمسكة بشروطها قبل بدء أي مفاوضات جدية لصفقة التبادل، وأبرزها الإفراج عن جميع أسرى صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم، والتزام إسرائيل ببنود تلك الصفقة.

ونفت المصادر أن تكون هناك أي علاقة للوفود الأجنبية التي زارت غزة مؤخرا بقضية صفقة التبادل.

وفي الوقت ذاته، أوضحت المصادر بأن بعض الوفود التي تصل غزة، تناقش مع قيادة حماس هذا الملف بشكل عابر بناءً على طلب إسرائيل بهدف الضغط على الحركة التي تفضل الوساطة المصرية على أي وساطة أخرى في هذا الملف وتنتظر تطبيق شروطها لأي صفقة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك