Tue 16/10/2018 08:27AM
البث المباشر Live
عريقات يطالب الأمم المتحدة بإدراج إسرائيل كدولة تنتهك حقوق الأطفال الأثنين 16/10/2018 الساعة 08:27:03 مساءً




طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم (الإثنين) الأمم المتحدة بإدراج إسرائيل كدولة تنتهك حقوق الأطفال.

وجاءت مطالبة عريقات في رسالة رسمية وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، احتجاجا على قتل الجيش الإسرائيلي سبعة فلسطينيين، بينهم طفلان دون سن 16 عاما الجمعة الماضية شرق قطاع غزة.

وقال عريقات في رسالته، إن إسرائيل "تواصل انتهاكاتها الخطيرة لالتزاماتها بموجب اتفاقية جنيف الرابعة كما هو الحال في العديد من المعاهدات الأخرى، بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل".

وأضاف أن "بين الانتهاكات الخطيرة الستة التي وضعها مكتب الممثل الخاص للأمين العام المعني بالأطفال والنزاع المسلح فإن إسرائيل مارست العديد منها بشكل ممنهج، بما في ذلك القتل والاختطاف والهجمات على المدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى منع وصول المساعدات الإنسانية".

ولفت إلى اعتقال إسرائيل 350 طفلاً فلسطينيا في سجونها "لا يعامل أي منهم وفقا لأية معايير دولية، بحيث تعرّض عدد كبير منهم للتعذيب".

واعتبر عريقات أنه "من غير المقبول إطلاقاً بعد 70 عاما من الانتهاكات المنظمة ضد الحقوق غير القابلة للتصرف المعترف بها دولياً للشعب الفلسطيني أن لا تستخدم الأمم المتحدة جميع الأدوات المتاحة لها من أجل حماية الشعب الفلسطيني".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك