Wed 20/11/2019 01:36PM
البث المباشر Live
كحيل: حماس وعدت بدراسة رسالة الرئيس والرد عليها الخميس 07/11/2019 الساعة 04:36:20 صباحا




الأجواء الإيجابية لا تزال موجودة

قال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات، اليوم الخميس إن حركة حماس في قطاع غزة تسلمت رسالة الرئيس محمود عباس ووعدت بدراستها والرد عليها ، متوقعًا العودة الى القطاع خلال الأسبوع المقبل.

واضاف كحيل للاذاعة الرسمية:" عندما سلمنا رسالة الرئيس الى حركة حماس في غزة وعدت بدراستها والرد عليها ، ونحن لم ننته بعد من مهمتنا في تكثيف المشاورات واللقاءات".

وأوضح أن الأجواء الإيجابية لا تزال موجودة، فيما يتعلق بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية خلال الفترة المقبلة ، مشددا على أن الأجواء الإيجابية تسود المشهد، وستقوم اللجنة بكافة الجهود للحفاظ على المناخ الإيجابي المحفز لتحقيق هذا الاستحقاق الديمقراطي.

وأضاف كحيل إن يوم الثلاثاء الماضي كان هناك اجتماع مع حركة حماس، لنبلغهم موقف الرئيس على الموقف الخلافي، بخصوص إما عقد الاجتماع للحوار حول موضوع الانتخابات قبل إصدار المرسوم، أو بعد إصداره.

وتابع :" سبق ذلك رسالة الرئيس محمود عباس لتوضح رؤيته لإجراء الانتخابات العامة في الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة، وبالتالي، جسّدت الرسالة حرص وإصرار الرئيس على إرادته السياسية لإجراء الانتخابات".

وقال كحيل :" هذا الحرص أبدته حركة حماس والفصائل، وأستطيع أن أقول إنه لا زال هناك أجواء إيجابية نحو الدفع بإجراء هذه الانتخابات، واللجنة بدورها ستظل تدفع بهذا الاتجاه، وتحافظ على بث الروح الإيجابية بين الطرفين، حتى يتم إنجاز هذا الملف".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك