Mon 23/10/2017 02:02AM
البث المباشر Live
ارتفاع اعداد السياح والحجيج الوافدين الى بيت لحم بنحو 20% الأربعاء 23/10/2017 الساعة 02:02:47 صباحا




تشهد محافظة بيت لحم ارتفاعا كبيرا في اعداد السياح الذين يزور المدينة والاماكن السياحية والدينية والاثرية فيها، ما ساعد في انعاش الوضع الاقتصادي في المحافظة.
وتقدر الزيادة في اعداد السياح والحجيج بنحو 20 % ما انعكس على نسبة الاشغال في الفنادق بالمدينة.
وسجلت خلال شهر ايلول الجاري ارقام قياسية في اعداد الوفود السياحية الوافدة الى مدينة بيت لحم، حيث زار المدينة اكثر من 80 الف سائح وحاج حتى تاريخ 24/9 ومن المتوقع ان يرتفع الرقم مع نهاية الشهر وفقا لوزارة السياحة والاثار.
وخلال التجوال في شوارع مدينة بيت لحم وخاصة البلدية القديمة وصولا الى كنيسة المهد، يمكن بسهولة مشاهدة الوفود السياحية الاجنبية والمحلية في ارجاء المدينة المقدسة.
وقال وكيل وزارة السياحة والاثار علي ابوسرور في حديث لـ "القدس" دوت كوم، "بدأنا نلمس منذ بداية العام وخاصة خلال الفترة القليلة الماضية ارتفاعا في اعداد السياح والحجيج الى فلسطين بشكل عام وخاصة الى مدينة بيت لحم".
واوضح ابو سرور "شهدنا في شهر ايلول/سبتمبر الحالي ارتفاعا كبيرا في السياحة الداخلية والاجنبية الوافدة الى فلسطين، وقد انعكست هذه الزيادة على ارتفاع نسبة تشغيل الفنادق والمبيت التي تخطت حاجز 95%، وبلغت نحو 84 الف ليلة مبيت ما يعتبر انجازا للسياحة الفلسطينية".
وأضاف "نحن في وزارة السياحة والاثار وبالشراكة مع القطاع السياحي الخاص نعمل بجد على جعل فلسطين وجهة سياحية على قائمة السياحة الداخلية والعالمية وخاصة لدى الدول التي تربطنا بها علاقات في اوروبا وروسيا وامريكيا، كما عملنا على تنويع المنتج السياحي لذا يمكننا مشاهد سياح في مختلف القرى والمدن والصحراء والاماكن السياحية والاثرية والدينية الفلسطينية".
وتوقع ابوسرور ان تستمر هذه الحركة النشطة من الحجيج والسياح حتى نهاية العام، وربما ستشهد زيادة اخرى خلال فترة أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة الميلادية.
وانعكست هذه الزيادة بصورة مباشرة على عمل الفنادق والعديد من محالات بيع التحف الدينية والهدايا المنتشرة في المدينة، وهو ما أكده رئيس جمعية الفنادق العربية الياس جريس العرجا الذي قال في حديث لـ "القدس" دوت كوم، "الوضع السياحي في فلسطين مستقر ويشهد ضعفا في فترات معينة، لكن مع بداية الشهر الحالي شهد الوضع ارتفاعا كبيرا في اعداد السياح وهو ما زاد نسبة التشغيل والمبيت في الفنادق".
واضاف العرجا "يوجد في بيت لحم ما يقارب 5 الاف غرفة فندقية ونحو 52 فندق جميعها كانت محجوزة، اي بزيادة قدرت بـ 20% مقارنة بالسنوات الماضية، وهذا انجاز يحسب للقطاع السياحي في فلسطين، وحسب المعطيات السياحية فاننا نأمل ان يستمر هذا الوضع حتى نهاية العام الجاري"
وقال عضو بلدية بيت لحم ماهر القنواتي في حديث لـ "القدس" دوت كوم، "نحن في مدينة بيت لحم بدأنا نلمس خلال الفترة القليلة الماضية اعدادا كبيرة من السياح والحجيج" مشيرا الى ان هذه الزيادة في اعداد الحجيج والسياح تعود لاستقرار الوضع الامني فضلا عما تشكله بيت لحم كوجهة سياحية مهمة لدى السياحة العالمية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك