Mon 23/10/2017 02:01AM
البث المباشر Live
الأقمار الاصطناعية الروسية ترصد الكوارث حول العالم الأربعاء 23/10/2017 الساعة 02:01:03 مساءً




زودت شركة "روسكوسموس" وزارة الطوارئ الروسية وشركاءها في منظمة الميثاق الدولي للفضاء والكوارث الكبرى صورا فوتوغرافية لمناطق الكوارث حول العالم.
وجاء في بيان صدر عن الوكالة الفضائية الروسية "روسكوسموس" أنها قدمت بصورة خاصة معلومات عن مسار إعصار "هارفي" والحرائق في الاتحاد الروسي.
وقال البيان إن مركز التعاون بين روسكوسموس من جهة ووزارة الطوارئ الروسية ومنظمة الميثاق الدولي من جهة أخرى نفذ عددا من المهام الخاصة بمراقبة الأحداث الطارئة في العالم كله. بما فيها مراقبة الحرائق في جمهوريتي ياكوتيا وبورياتيا الروسيتين ومقاطعات إركوتسك وآمور وفولغوغراد وأورينبورغ وإقليم كراسنودار، وكذلك في أرينيا وإسبانيا والجبل الأسود، فضلا عن تتبع مسار إعصار هارفي.
وعلاوة على ذلك فإن الأقمار الاصطناعية الروسية التقطت، في أغسطس الماضي، صورا فوتوغرافية تُظهر آثار الفيضانات التي وقعت في كل من فنزويلا وفيتنام وبنغلاديش ونيبال سيراليون وإقليم كراسنويارسك الروسي ومقاطعتي خاباروفسك وأوسوريسك الروسيتين وآثار السيول في القرم والصين.
وقامت الأقمار الصينية والروسية في الوقت نفسه بتصوير بعض المنشآت التي لفتت الانتباه في الآونة الأخيرة. ومن بينها منطقة إنشاء جسر القرم، وبعض المنشآت الخطيرة في كازاخستان وآثار الحريق في مستودع الذخائر في إقليم خاباروفسك ومنشآت "مونديال-2018" في روسيا وغيرها.
يذكر أن منظمة الميثاق الدولي للفضاء والكوارث الكبرى تضم 16 عضوا من بينها: الوكالات الفضائية الروسية والأوروبية والفرنسية واليابانية والبرازيلية والكورية والكندية والصينية والهندية والأرجنتينية والفنزويلية والإدارة الأمريكية لمراقبة الجو والمحيط وشركة "DMC Imaging Ltd" البريطانية والمنظمة الأوروبية للأرصاد الجوية الفضائية


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك