Mon 23/10/2017 01:55AM
البث المباشر Live
فلسطين تشارك بملتقى السياحة العربية الخميس 23/10/2017 الساعة 01:55:37 صباحا




انطلقت امس الاربعاء، أعمال الملتقى الدولي التاسع عشر للسياحة العربية والدينية الهادف الى تعزيز التعاون والترويج للاماكن السياحية والاثرية بشكل عام والدينية بشكل خاص.
وأكد يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين في كلمته بالملتقى أهمية المشاركة الفلسطينية مع الشركات العربية في هذا الملتقى الدولي الذي يتطور عاما بعد عام، مبينا اهمية السياحة الدينية العربية البينية بشكل عام والسياحة الاردنية الفلسطينية بشكل خاص.
وتشارك في الملتقى الدولي شركات وفنادق تعمل في مجال السياحة والسفر والعمرة والطيران والنقل من فلسطين والاردن والسعودية و مصرالعراق و لبنان.
واشاد ادعيس بموقف الحكومة في حماية الاماكن الدينية المقدسة في فلسطين، ودور وزارة السياحة في تسهيل اللقاءات بين الجانبين لدعم السياحة الدينية بالشراكة مع القطاع الخاص.
وينظم الملتقى، شركات دار السلام للسياحة والسفر الاردنية، وشركة اسفار لتنظيم المعارض وادارتها (اماراتية)، والشركة العربية لتنظيم المعارض والمؤتمرات (مصرية)، بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.
واكد مندوب وزير السياحة والآثار الاردني الأمين العام عيسى قموة ان "الملتقى يعزز السياحة الدينية في استقطاب سياح من مختلف دول العالم العربي والاسلامي، ويوطد العلاقات بين الشركات الاردنية العاملة بهذا المجال مع نظيراتها في الدول المشاركة، في وقت نحن بحاجة الى تطوير السياحة البينية بين هذه الدول".
واشار الى ان سياحة المؤتمرات والمعارض اضحت عصب السياحة في الترويج للمواقع السياحية والاثرية والدينية الأردنية.
وقال مدير عام شركة دار السلام يوسف بكر، ان الملتقى يهدف الى تسويق المواقع الدينية في الدول المشاركة، مشيرا إلى فتوى مجمع الفقه الاسلامي بخصوص تشجيع زيارة القدس والاماكن الدينية فيها عن طريق الاردن.
واكدت رئيسة مجلس الادارة في الشركة العربية لتنظيم المعارض والمؤتمرات المهندسة منى جلال ان الملتقى فرصة لتنشيط السياحة العربية والدينية في الدول العربية والافريقية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك