Fri 15/12/2017 11:59PM
البث المباشر Live
فلسطين تشارك في إحياء ذكرى المحاربين القدامى في بلجيكا السبت 15/12/2017 الساعة 11:59:40 صباحا




شاركت دولة فلسطين في إحياء الذكرى السنوية لتكريم المحاربين القدامى البلجيكيين التي تقيمها بلدية سانت جوس، إحدى بلديات العاصمة البلجيكية بروكسل .

وفي الجلسة الرسمية التي عقدها، المجلس البلدي في مقر البلدية صباح اليوم السبت، ألقى رئيس البلدية النائب الفيدرالي أمير كير، كلمة حيا فيها ذكرى المحاربين القدامى في بلجيكا الذين ضحوا بأرواحهم خلال الحرب العالمية الثانية، لتنعم بلجيكا وشعبها بالحرية والسلام.

واضاف ان البلدية وهي تحرص كل عام على إحياء هذه الذكرى الوطنية، فإنها تعمل على نشر قيم السلام والحرية والتضامن في كل مكان في العالم، وانه في هذا السياق تحديدا فإنها تنظم هذا العام الدورة الخامسة لتظاهرة "سانت جوس للجميع"، التي تحل فيه دولة فلسطين ضيف شرف، حيث يتم تنظيم أسبوع ثقافي فلسطيني متنوع في المدينة، بمشاركة وفد رفيع من بلدية العيزرية؛ من محافظة القدس التي ترتبط مع البلدية البلجيكية باتفاقية تعاون، منذ شهر مايو الماضي .

وحضر الجلسة الرسمية مستشار أول في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ حسان البلعاوي، ونائب رئيس بلدية العيزرية موسى الخطيب وبقية أعضاء الوفد .

ووضع الدبلوماسي الفلسطيني باقة ورد باسم دولة فلسطين أمام ضريح المحاربين القدامى عقب مسيرة رسمية المحاربين السابقين شارك فيها عدد من المسؤولين الرسمين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك