Fri 15/12/2017 11:59PM
البث المباشر Live
مصر تتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب دام 27 عاما الأثنين 15/12/2017 الساعة 11:59:30 صباحا




حصد منتخب مصر مساء امس الأحد، بطاقة تأهله لنهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، بعد فوزه على منتخب الكونغو بنتيجة هدفين مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بتصفيات القارة الأفريقية.
وافتتح باب التسجيل بالمباراة عند الدقيقة 63 لصالح منتخب مصر بواسطة اللاعب محمد صلاح، ثم في الدقيقة 87 أدرك اللاعب ارنولد يوكا موتو، هدف التعادل لصالح منتخب الكونغو، وفي الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح المنتخب المصري ليسكنها اللاعب محمد صلاح في شباك الكونغو معلنا عن هدف ثان لصالح منتخب الفراعنة.
ويأتي هذا التأهل التاريخي للمنتخب المصري بعد غياب دام 27 عاما، حيث كانت المشاركة الأخيرة له في نهائيات مونديال 1990 التي أقيمت في إيطاليا آنذاك.
وبهذا الفوز رفع المنتخب المصري رصيده من النقاط إلى 12 نقطة وهو يتصدر ترتيب المجموعة الخامسة بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه مع تبقي جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.
وأصبح المنتخب المصري ثاني المنتخبات الأفريقية المتأهلة للمونديال الروسي، بعد المنتخب النيجيري، وثاني المنتخبات العربية بعد المنتخب السعودي، والمنتخب الرابع عشر الذي يتأهل للمونديال من التصفيات، والخامس عشر الذي يضمن مقعده في النهائيات نظرا لتأهل المنتخب الروسي المضيف دون خوض التصفيات.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك