Fri 20/10/2017 01:13AM
البث المباشر Live
جامعة النجاح تشارك بمؤتمر الشارقة الدولي في الاقتصاد الإسلامي الثلاثاء 20/10/2017 الساعة 01:13:07 صباحا




"القدس" دوت كوم - غسان الكتوت/ الرواد للصحافة والإعلام - شارك عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في جامعة النجاح الوطنية الدكتور سامح عطعوط، بمؤتمر الشارقة الدولي الثاني في الاقتصاد الإسلامي الذي عقد مؤخرا.

وشارك في المؤتمر ممثلون عن 15 دولة والذين قدموا 30 ورقة بحثية، وتم فيها عرض تجربة كل دولة في مجال معايير التمويل والبيئة الاقتصادية الصديقة لمؤسسات التمويل المصرفي الإسلامي.

وقدم الدكتور عطعوط الذي مثّل فلسطين بالمؤتمر، ورقة علمية بعنوان "معايير التمويل التجاري ومعايير التمويل الإسلامي المتبعة في البنوك العاملة في فلسطين وأثرها على القرار التمويلي للمؤسسات الاقتصادية".

وأوضح العطعوط أن الورقة عالجت الفرق بين معايير التمويل في كل من البنوك الاسلامية والبنوك التجارية، وذلك من خلال دراسة مقارنة من اجل تحقيق الاهداف التنموية للقرارات التمويلية، سواء للبنوك الاسلامية او التجارية.

واوضحت الورقة اهمية المعايير المطبقة في البنوك الاسلامية في تطوير البعد الاجتماعي والتنموي في الاقتصادات العربية والاقتصاد الفلسطيني بشكل خاص.

وخلصت الورقة الى عدة توصيات تخدم واقع التنمية الاقتصادية في فلسطين، أهمها ضرورة تطوير المعايير المطبقة في البنوك الاسلامية والتجارية العاملة في فلسطين، بحيث تخدم الاهداف التنموية والاجتماعية والصناعية والزراعية لتعزيز التنمية المستدامة في الاقتصاد الفلسطيني.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك