Thu 18/10/2018 07:00AM
البث المباشر Live
تظاهرة اعلامية اليوم لاجل القدس الأحد 18/10/2018 الساعة 07:00:19 صباحا




أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، امس السبت، عن إطلاق تظاهرة إعلامية عربية موحدة اليوم الاحد، عند الساعة الحادية عشرة صباحا، نصرة للقدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية ولفلسطين، ورفضا لإعلان الرئيس الامريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.
وتنظم الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون هذه التظاهرة، وهي الاولى عربيا بهذا الحجم، وجاءت بقرار من الجامعة العربية، بالتعاون مع اتحاد الاذاعات العربية، واتحاد المنتجين العرب، بالشراكة مع اتحاد الاذاعات والتلفزة المصرية، ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردنية.
وستشارك العديد من القنوات والاذاعات العربية الرسمية والخاصة، واذاعات محلية في البث الموحد لهذه التظاهرة، التي تمتد لعشر ساعات، ويتخللها العديد من البرامج والتقارير والافلام الوثائقية، إضافة الى البروموهات والفواصل التي صممت خصيصا للحملة.
وستركز التظاهرة على الابعاد التاريخية والحضارية والدينية للقدس، مبرزة هويتها العربية والفلسطينية، والواقع القانوني للمدينة، الذي يؤكد ان القدس الشرقية هي ارض فلسطينية احتلتها اسرائيل عام 1967، وتنطبق عليها اتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الشرعية الدولية ذات الشأن.
وتستضيف التظاهرة، قيادات سياسية ومؤرخين واكاديمين وخبراء متخصصين في القانون الدولي، ومحللين سياسيين ومراقبين من فلسطين والوطن العربي، نصرة للقدس.
وبينت هيئة الإذاعة والتلفزيون، أن الهدف من التظاهرة العربية الاعلامية الموحدة، ارسال رسالة الى الرئيس ترمب والمجتمع الدولي، يؤكد من خلالها الفلسطينيون والعرب رفضهم لإعلانه بشأن القدس وتمسكهم بالقدس الشرقية عاصمة ابدية لدولة فلسطين، وأن هذا الاعلان يقوض الامن والاستقرار في المنطقة والعالم، ويدمر فرص السلام العادل والشامل في الشرق الاوسط، الذي لن يتحقق الا بوجود دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك