Tue 14/08/2018 11:19PM
البث المباشر Live
"يونسكو" تختار جامعة النجاح لإطلاق تقريرها لحرية الصحافة الأحد 14/08/2018 الساعة 11:19:23 مساءً




اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) جامعة النجاح الوطنية في فلسطين لإطلاق تقريرها السنوي الثالث بعنوان "الاتجاهات العالمية على صعيد حرية التعبير وتطوير وسائل الإعلام 2017/2018".

وتضم نسخة التقرير الإنجليزية 200 صفحة تناولت واقع الحريات الإعلامية في العالم، والتحديات التي تواجه الصحفيين ووسائل الإعلام.

ويُعد التقرير خلاصة دراسات شاملة ومعمّقة قامت بها المنظمة الدولية لدول العالم كافّة، لخّصت المسائل الأساسية التي تواجه نشر المعلومات وتلقيها عبر الإنترنت ووسائل الإعلام.

وتستعد جامعة النجاح الوطنية، بالتعاون مع جامعة أوسلو للعلوم التطبيقية، وتحت مظلة منظمة اليونسكو، لإطلاق التقرير في السادس من شباط /فبراير لعام 2018 الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الثالثة عصراً في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجديد.

وحسب بيان للجامعة صادر الأحد، فإنها وجهت دعوات لرئيس الوزراء الفلسطيني ووزراء الثقافة والعدل والتربية والتعليم العالي والمواصلات والاتصالات، فضلاً عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وخصّت بالدعوات الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، والمؤسسات الحقوقية، والمؤسسات النسوية.

ودعت الجامعة وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والعالمية إلى تكثيف التغطية الإعلامية لهذا الحدث المهم، الذي يتم فيه إطلاق النسخة العربية للتقرير بالإنابة عن الدول العربية.

يُذكر أن تقرير اليونسكو سوف يتم إطلاقه في ثلاث دول هي: فلسطين وباكستان وأوغندة، وسيتم متابعة تنفيذ توصياته من خلال أجهزة ومكاتب اليونسكو والأمم المتحدة لضمان مستوى أعلى من حرية التعبير، والحد من استهداف الصحفيين والمواطنين الذين ينشرون أفكارهم وآرائهم على الإنترنت.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك