Tue 14/08/2018 11:19PM
البث المباشر Live
حملة مقاومة الجدار تزرع 300 شجرة زيتون في عقربا الثلاثاء 14/08/2018 الساعة 11:19:54 صباحا




ضمن حملة برنامج زراعة المليون شجرة الثالث في فلسطين، تواصلت امس الاثنين فعاليات زراعة اشجار الزيتون ضمن مشروع "هنا باقون" في بلدة عقربا لزراعة 300 شجرة زيتون.
وشارك في الحملة متطوعون اجانب، ومواطنون، وفرقة من متطوعي الدفاع المدني في عقربا لمساعدة المواطنين في زراعة الأشجار، وذلك بدعم من العربية لحماية الطبيعة، وبتنفيذ اتحاد جمعيات المزارعين والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وعدد من المؤسسات المحلية الشريكة.
واوضح منسق الحملة الشعبية في عقربا يوسف ديريه، أن الحملة اهدف تعزيز صمود الناس والحفاظ على الاراضي من المصادرة.
واكد مكتب الحمله الشعبيه لمقاومة الجدار والاستيطان ان الحملة ستستكمل خلال الأيام القادمة في باقي المناطق المهددة بالمصادرة والتي يسعى الاحتلال للاستيلاء عليها مثل خربة الطويل ويانون القريبة من عقربا وصولا الى منطقة الاغوار شرقا، مشيرا الى انه سيتم زراعة أكثر من ١٠٠٠ شجرة زيتون وحمضيات في هذه المنطقة، من اجل تعزيز انتشار الفلاحين والمزارعين فيها، وتوفير ابسط الامكانيات للعيش بكرامة.
وقالت مديرة العربية لحماية الطبيعة مريم الجعجع أن مشروع "هنا باقون" يأتي ضمن برنامج زراعة المليون شجرة الثالث الذي أطلقته العربية لحماية الطبيعة وشركائها عام 2003 بهدف المحافظة على الأرض ودعم صمود المزارعين الفلسطينيين وتثبيتهم في أراضيهم .
واشارت الى أن زراعة الأرض الفلسطينية مسؤولية أخلاقية، وواجب قومي للحفاظ عليها وحمايتها من المصادرة، مشددة على أن الزراعة والسيادة الغذائية هي أحد أهم ركائز صمود الشعب الفلسطيني .
وشكر المواطن صبيح بني جامع أحد المستفيدين من هذه الحملة، القائمين عل هذه الحملة وجميع المتطوعين فيها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك