Wed 21/02/2018 03:14PM
البث المباشر Live
"الموسيقى للجميع".. برنامج يتيح لأطفال القدس تعلم الموسيقى الأحد 21/02/2018 الساعة 03:14:52 مساءً




أطلق ملتقى الشباب التراثي المقدسي في مقره في بلدة سلوان وسط القدس، برنامج "الموسيقى للجميع"، وذلك بالشراكة مع المعهد الوطني للموسيقى. وبرنامج "الموسيقى للجميع" سيتم بإشراف مدربين مختصين في مجال الموسيقى، وبتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، وبإدارة مؤسسة التعاون، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات المجتمعية العاملة في مناطق مختلفة من مدينة القدس.

يستهدف المشروع أكبر عدد ممكن من أبناء المجتمع المقدسي من شرائحه المختلفة، ويسعى لاتاحة الفرصة أمامهم لتعلم الموسيقى وتنمية مهاراتهم في العزف على عدد من الآلات الموسيقية المختلفة.

وأكد رئيس الهيئة الادارية للملتقى فوزي شعبان على أهمية هذا البرنامج لتنمية مهارات الاطفال الموسيقية وصقل مواهبهم خاصة في بلدة سلوان، بسبب معاناة الأطفال والشباب من ضغوطات نتيجة لممارسات الاحتلال اليومية التي تستهدف جميع مناحي الحياة في سلوان.

بدوره، الاستاذ محمد الاعور مدير المعهد في القدس أكد على ان المعهد يبذل كل ما في وسعه للوصول الى اكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع الفلسطيني بشكل عام والمقدسي بشكل خاص لنشر ثقافة الموسيقى بينهم واتاحة الفرصة لجميع الراغبين بتعلم الموسيقى وتنمية مواهبهم بغض النظر عن وضعهم الاقتصادي.

وأضاف: سيساهم ذلك في تطوير مهاراتهم الفنية وتوفير فسحة من الأمل لهم بالرغم من كل الصعوبات والتحديات التي يواجهونها نتيجة لممارسات الاحتلال ومحاولة تهويد المدينة المقدسة. يذكر ان البرنامج يتضمن التدريب على مجموعة من الآلات الموسيقية المتنوعة ويستهدف البرنامج الطلبة من سن 8 حتى 18 عامًا.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك