Sun 16/12/2018 09:40AM
البث المباشر Live
بمشاركة مئة فنان.. مهرجان الكمنجاتي ينطلق الخميس المقبل الخميس 16/12/2018 الساعة 09:40:29 مساءً




تنظم جمعية الكمنجاتي هذا العام "مهرجان الكمنجاتي" للموسيقى الروحانية والتقليدية، ما بين 5 و 22 نيسان 2018، برحلة موسيقية تصل للكل الفلسطيني.

ووقال جمعية الكمنجاتي في بيان لها إن فعاليات المهرجان تستمر لـ17 يوماً، حيث سيقام المهرجان في أهم المواقع الأثرية في المدن الفلسطينية ابتداء من دير غسانة غرب رام الله مرورا ببيت لحم والخليل، وصولا إلى القدس، لإبراز التنوع الثقافي، ووقف محاولات طمس هذا التنوع.

ويستضيف المهرجان هذا العام أكثر من مئة فنان من الموسيقيين من تونس، والعراق، وتركيا، والكويت، وأذربيجان، وأرمينيا وكازخستان، والصين، وأستونيا، واسبانيا، واليونان، ومن مناطق أخرى، إلى جانب الفنانين المحليين ، مقدمين العديد من العروض الفنية و الجلسات الحوارية والارتجالات الموسيقية والندوات العامة وعروض الأفلام ومعارض الصور، وذلك تحت إشراف فني من "آلن فيبر" الخبير في التراث الموسيقي التقليدي والمدير الفني للعديد من مهرجانات الموسيقى التقليدية حول العالم.

 

كما سيشارك فنانين وتقنيين من أوروبا، يعملون سويا مع التقنيين المحليين لإبراز التنوع الثقافي وقيم التعددية والتسامح.

وتابع البيان: ان المهرجان هذا العام يجسد فكرة "طريق الحرير" و هي الطريق التجارية التي كانت تربط بين آسيا واوروبا قبل 2000 عام من الميلاد، واستمر استخدامها للتبادل التجاري حتى القرن الخامس عشر، وقد فتحت المجال أمام التبادل الثقافي والتجاري والديني عبر آلاف السنين، مشيرا الى ان هذا ما سيحمل ثيمته المهرجان للعبور عبر المدن الفلسطينية بثقافات وتقاليد متنوعة من أوروبا ومن العالم.

واشار البيان الى ان المهرجان يسعى إلى إعطاء الأولوية للموارد والأدوات المحلية، بهدف تعزيز وتمكين عجلة الاقتصاد المحلي، وتسليط الضوء على الحرف اليدوية الفلسطينية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك