Wed 23/05/2018 09:52PM
البث المباشر Live
جودة البيئة تطلق 26 طائرا من الحسون الى الطبيعة الأربعاء 23/05/2018 الساعة 09:52:53 صباحا




أطلقت سلطة جودة البيئة اليوم الأربعاء، 26 طائرا من صنف الحسون الى الطبيعية في أريحا، فيما نقلت 6 من طائر البلبل العراقي الى حديقة الحيوانات في قلقيلية لاعتبارها من الطيور الغريبة الغازية على فلسطين والتي تضر في البيئة الفلسطينية، وذلك بعد ضبطها من قبل جهاز الجمارك عبر معبر الكرامة .

وتم تحجيل الطيور في حديقة المشروع الانشائي في اريحا قبل أطلاقها من قبل مركز التعليم البيئي الجهة المختصة في تحجيل ومراقبة الطيور، حيث شارك في عملية الاطلاق رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، ونائب محافظ أريحا جمال الرجوب، ومدير مركز التعليم البيئي في بيت لحم سيمون عوض، ومدير الجمارك في اريحا محمد موسى البو، ومدير المشروع الانشائي عماد جاد الله، ومدير مكتب سلطة جودة البيئة في اريحا أمجد جبر، وعدد من المهتمين في المجال البيئي.

واشادت الأتيرة بجهود جهاز الجمارك في العمل على حماية البيئة ومنع التهريب، مشيرة الى أن دولة فلسطين ملتزمة في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تحافظ على التنوع الحيوي، ومنها اتفاقية التنوع البيولوجي التي فلسطين طرفا فيها.

وشددت على أنه وفق قانون البيئة رقم 7 لسنة 1999 يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور أو نقلها أو التجوال بها أو بيعها أو عرضها للبيع حية أو ميتة، كما يحظر إتلاف أعشاشها أو إعدام بيضها .

وأهابت الأتيرة بالمجتمع المحلي للتبليغ عن حالات الصيد الجائر والتجارة غير المشروعة من خلال التعاون مع طواقم سلطة جودو البيئة، لما في ذلك من أهمية للحفاظ على التنوع الحيوي في فلسطين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك