Tue 14/08/2018 07:26PM
البث المباشر Live
منتخب أكاديمية الأقصى يحصد المركز الثالث في بطولة العالم للشوتوكان بتركيا الأربعاء 14/08/2018 الساعة 07:26:51 مساءً




احرز فريق اكاديمية الاقصى برونزيتين في بطولة العالم للشوتوكان والتي عقدت مؤخرا في مدينة اسطنبول التركية في الفترة 20-22ابريل الحالي بمشاركة اكثر من 1500 لاعب ولاعبة .

نتائج مشرفة :

ورغم المنافسة الشرسة في هذه البطولة التي تعتبر من اهم البطولات الدولية في العالم ، تمكن فريق اكاديمية الاقصى من اقتناص برونزيتين وثلاث مراكز خامس بمشاركة اكثر من 30 دولة.

وضمت بعثة الاكاديمية 5 لاعبين، برئاسة رئيس اكاديمية الاقصى المدرب العالمي امين بشارات واللاعبين و اللاعب مصطفى بشارات , مهدي حجير , عمر منصور , عمار معالي , عزالدين حسين.كما حضر البطولة والد البطل عمار معالي السيد ياسر معالي وزوجته.

استعدادات للمنافسة :

وقال بشارات أن أكاديمية الأقصى استعدت جيدا للبطولة بإقامة معسكر تدريبي مغلق للفريق المشارك رفقة المدرب الجهاز الفني لاكادمية الاقصى على مدار شهر . ولفت بشارات الى ان اللاعبين استمروا بالتدريب اليومي حتى خلال فترة الامتحانات .


وأوضح بشارات ان البطولة استمرت ثلاث ايام، وكان اليوم الاول مخصصا للناشئين والأشبال، واليوم الثاني للشباب، والثالث جماعي واليوم الرابع فئة الرجال، وقد شارك فريق الاكاديمية في اليوم الاول والثاني للبطولة.

منافسة وتحدي :

وتحدث بشارات عن حجم المنافسة الشديدة التي تميزت بها البطولة، والنتائج الجيدة التي حققها الفريق، مبينا ان اللاعبين قد دخلوا التحدي بروح عالية حتى انهم انتظروا 8 ساعات حتى خاضوا المباريات , حيث خاض الأبطال منافسات شرسة حيث لعب صاحب البرونزية الاولى لفئة 11 سنة البطل مصطفى بشارات 5 مباريات لعب فيها وخسر قبل النهائي من اذربيجان . وكما حصل البطل عمار معالي على المركز الخامس لنفس الفئة بوزن تحت 50 كغم ولكن لم يحالفه الحظ وحصد المركز الخامس في هذه الفئة

اما صاحب البرونزية الثانية في فئة 12 سنة فهو البطل مهدي حجير فقد حظي بتأهل المباشر في المباراة الاولى حيث لعب اربع مباريات اخرى لاقى فيها لاعب من الفريق جورجيا ولاعب من تركيا وخسر في المربع عن طريق قرار التفضيل .

كما شارك الفريق تحت 13 سنة في فئة القتال حيث حصل كلا من البطل عمر منصور والبطل عزالدين حسين وحصدا المركز الخامس بعد تأهلهما للدور الثاني والثالث.

وعبر بشارات عن رضاه عن مستوى الاداء الذي قدمه فريق اكاديمية الاقصى بالنظر على حجم المنافسة حيث تعتبر هذه البطولة هي الأضخم للفئات الناشئين والاشبال في العالم وذلك لحجم عدد المشاركين في البطولة ، معربا في الوقت نفسه عن فخره بما حققه الفريق من تمثيل لدولة فلسطين في هذه البطولة ورفع العلم الفلسطيني في هذا المحفل العالمي الهام.

ولفت إلى أن فريق أكاديمية الأقصى تفوق على العديد من الأبطال وحصل ايضا على موافقة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والذي تواصل مع البعثة وهنئهم على هذه النتائج الرائعة.

كما أشار رئيس اكاديمية الاقصى إلى أن أعضاء فريق أكاديمية الأقصى شاركوا بالبطولة على نفقتهم الخاصة، وشكر اهالي اللاعبين الذي دعموا ابنائهم ماديا ونفسيا للمشاركة في هذه البطولة وكانوا متواصلين خلال فترة الاعداد حتى السفر يوميا مع ابنائهم لاعطائهم كامل الدعم النفسي .


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك