Tue 23/10/2018 01:42AM
البث المباشر Live
"محميات فلسطين": مسار بيئي تعليمي في محمية أم التوت قرب جنين السبت 23/10/2018 الساعة 01:42:59 مساءً




أعلن موقع " محميات فلسطين " الالكتروني عن تنفيذه مسار سياحي بيئي في الأول من أيار، لمحمية أم التوت قرب جنين لمناسبة اليوم العالمي لهجرة الطيور والذي يصادف في الثاني عشر من شهر أيار من كل عام.

ويأتي المسار البيئي بعد تنفيذ الموقع لمسارات في محمية وادي القف في الخليل ومحمية وادي الزرقاء العلوي قرب رام الله، ضمن جهود حكومية واهلية لتعزيز السياحة البيئية في المحميات الطبيعية.

وأشارت مدير موقع محميات فلسطين أ. اكرام قطينه، بأن اختيار موعد المسار مع اليوم العالمي لهجرة الطيور، يأتي في إطار انسجام فلسطين مع العالم في مراقبة الطيور ولتكون فرصة وطنية للعمل على حماية الطيور ولوقف عمليات الصيد الجائر في المناطق الطبيعية المختلفة ولتحويل بنادق الصيد إلى كاميرات مراقبة لجمال الطيور وتعزيز الوعي البيئي.

وأضافت بأن المسار البيئي سيشارك به طلبة جامعتي النجاح الوطنية وبيت لحم وجمعية أصدقاء البيئة في النجاح ويأتي بدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية، وهو بمثابة السير على الأقدام بطول 1 كم وهو عبارة عن درس تعليمي في الطبيعية إذ ستتم مراقبة الطيور في المنطقة والعمل على تسجيلها ضمن دفتر تم تخصيصه لها، بالإضافة الى التعرف على أهم النباتات الطبيعية فيها.

وذكرت قطينه بأنه خلال المسار سنعمل على تفعيل مفهوم السياحة البيئية من خلال السير على الأقدام بطول 3 كم في سهل مرج بن عامر وهو من أجمل سهول فلسطين ويمتد من منطقة الجليل وجبال نابلس، وزيارة نفق بلعمة الذي يعد من أهم الأنفاق المائية الأثرية في فلسطين و محفورا في الصخر الصلب كممر آمن لتزويد المنطقة بالمياه، وكنيسة برقين التي تعد رابع أقدم كنيسة في العالم وتعرف باسم " كنيسة السيد المسيح البرص".

ويذكر بأن محمية أم التوت تقع جنوب جنين وهي من أكثر المناطق الطبيعية في شمال الضفة الغربية تميزا بالتنوع الحيوي وسميت بأم التوت نسبة إلى أشجار التوت التي زرعت فيها تاريخيا.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك