Tue 14/08/2018 07:27PM
البث المباشر Live
وفد طبي ألماني فلسطيني بجراحة المخ والأعصاب يصل فلسطين الخميس 14/08/2018 الساعة 07:27:12 مساءً




وصل وفد طبي ألماني فلسطيني من "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا" إلى فلسطين متخصص في جراحة المخ والأعصاب، بتمويل ومتابعة جمعية إغاثة أطفال فلسطين " PCRF".

وأوضح التجمع في بيان له الخميس أن الوفد مكون من طبيبين استشاريين، هما الخبير الألماني سوري الأصل وفلسطيني الهوى، سمير كزكز والاستشاري الفلسطيني المتخصص في جراحة المخ والأعصاب مصطفى الخطيب.

وأشار إلى أنه تم التنسيق لهذا الوفد بعد تحضيرات طويلة وتنسيق دام عدة أسابيع مع وزارة الصحة والعديد من المستشفيات في فلسطين، وذلك لتسهيل دخولهم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ومباشرة مهمتهم لمعاينة وعلاج أكبر عدد من المرضى الفلسطينيين.

وذكر أن الوفد تمكن منذ لحظة وصوله من تشخيص ومعاينة العشرات من المرضى، وتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العديد من العمليات الجراحية وصفت حالتهم بالمُعقّدة في فلسطين.

بدوره، لفت رئيس التجمع أشرف الددا الى أن هذه الزيارة الطبية الإغاثية نسقها التجمع في ظروف معقدة ووقت صعب يسود الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخصوصًا في قطاع غزة الذي يسجل حالات جرحى وإصابات يومية خلال مسيرات العودة الكبرى، ومنها حالات خطيرة جدًا نتيجة "الرصاص المتفجر" المحرم دوليًا.

فيما أوضحت "مسئولة الإغاثة والوفود" غادة أبو عيشة أن زيارة الوفد تأتي ضمن مشروع متكامل وبرنامج مستديم بدأه التجمع منذ العدوان الاسرائيلي الأول على قطاع غزة عام ٢٠٠٨، لإرسال وفود طبية متخصصة لعلاج الحالات الصعبة وإحضار الجرحى للعلاج في أوروبا، وعقد دورات تدريبية للأطباء في فلسطين لنقل الخبرة إليهم عن قُرب.

وأضافت أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع الهادفة التي ينفذها التجمع بهدف دعم وتحسين الوضع الصحي في فلسطين المحتلة في الداخل ومخيمات الشتات.

يذكر أن الوفد الطبي المتخصص سيمكث لمدة 3 أسابيع في فلسطين، يبدأ زيارته لمستشفى رفيديا التخصصي بمدينة نابلس، ويتوجه بعدها إلى مستشفى الأهلي في الخليل، وسينهي جولته في مستشفيات قطاع غزة لإجراء سلسلة أخري من العمليات ومعالجة الإصابات المعقدة في جراحة المخ والأعصاب.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك