Sun 21/10/2018 12:36AM
البث المباشر Live
وسط مشاركة واهتمام كبيرين: كيا تنظم تجربة قيادة مركبتها "سيراتو" بجيلها الثالث في دبي الأحد 21/10/2018 الساعة 12:36:26 مساءً




دبي- شاركت الشركة العربية لتجارة المركبات (كيا) فلسطين في تجربة قيادة المركبات التي نظمتها (كيا) العالمية في دبي مستهدفة سيارة "سيراتو" الجديدة كليا من الجيل الثالث ، والتي أظهرت معايير جديدة في فئة سيارات السيدان المدمجة، وذلك بفضل تصميمها المتطور، ومعاييرها العالية من الراحة والجودة الداخلية، وإمكانية الاختيار من مجموعة من المحركات ذات القدرات العالية، والتقنيات المساعدة للسائق المتطورة.

وقالت الشركة إنه تم تصميم السيارة الجديدة كلياً في إيرفين، بكاليفورنيا، في مركز التصميم الأمريكي التابع لشركة كيا، إلى جانب مدخلات من مركز تصميم ناميانج في كوريا، حيث يتم الآن تكميل الصورة الرياضية والشبابية للنسخ السابقة بمظهر متطور محسن والذي يعتمد على عدد من أشكال التصميم الأنيقة والديناميكية المستوحاة من سيارة كيا ستينجر، مما يمنح السيارة حضورًا قويًا جذابا.

وتتميز سيارة كيا سيراتو الجديدة بغطاء محرك طويل وخط السقف الذي ينحدر برفق إلى الجزء الخلفي القصير، مما يخلق صورة جانبية رائعة لموديل "فاستباك"، حيث توجد قاعدة الزجاج الأمامي للسيراتو إلى الخلف أكثر من ذي قبل، مما يطيل غطاء المحرك ليأخذ شكل رياضي أكثر إضافة إلى زيادة البروز الأمامي أيضًا بمقدار 20 ملم (ليصبح 900 ملم).
ويتوقع الخبراء في كيا أن تكون سيارة سيراتو الجديدة أكثر شهرة من أي وقت مضى عندما تطرح للبيع في أسواق معينة خلال الربع الثاني من عام 2018.

وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي: فقد استوحت كيا ميزات "السيراتو" من ستينجر وتصميم المقصورة المعاصرة، حيث أنه وبمجرد فتح باب سيارة سيراتو الجديدة تظهر لك مقصورة معاصرة مع شعور بالحداثة التامة وكما هو الحال في تصميمها الخارجي، فقد تضمن العديد من عناصر التصميم من سيارة كيا ستينجر، حيث تتوفر في مقصورة سيارة سيراتو الجديدة الكثير من التفاصيل التقنية الراقية والوظائف الذكية.


وقالت كيا إن الشكل الخارجي الذي تمت إطالته وشكل الفاستباك الخارجي للسيارة أتاح الفرصة لمهندسي شركة كيا لتوسيع مقصورة الركاب، وخلق مقصورة مريحة وواسعة لجميع الركاب، ما أدى إلى الارتفاع الإضافي في جسم السيارة إلى زيادة حيز الرأس بمقدار 4 ملم (ليصبح 985 ملم في الجزء الأمامي و952 ملم في الجزء الخلفي)، بينما يتمتع الركاب في الأمام أيضًا بمساحة إضافية للأرجل زادت بمقدار 3 مم لتصبح 1,073 ملم أما الركاب في المقاعد الخلفية فلديهم حيز للأقدام بلغ 906 ملم من المساحة المخصصة للسائق، في حين أنهم يستمتعون أيضًا بزيادة 10 ملم في حيز الكتف.

ولفتت إلى أن الجيل الثالث من سيارة كيا سيراتو مدعومة بمجموعة من محركات البنزين رباعية الأسطوانات تعمل بفعالية في استهلاك وتوفير الوقود، حيث يمكن لمشتري سيارة سيراتو الإختيار من بين محركات البنزين التي تعمل بنظام "الحقن متعدد النقاط" (MPI) بسعة 1.6 ليتر أو 2.0 ليتر. حيث تنتج عائلة المحركات سعة 1.6 لتر من كيا قوة مقدارها 128 حصان وعزم دوران مقداره 154 نيوتن متر؛ بينما ينتج المحرك سعة 2.0 ليتر بنظام الحقن متعدد النقاط قوة مقدارها 152 حصان وعزم دوران مقداره 192 نيوتن متر. يتوفر كلا المحركين إما مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي، كما تتوفر سيارة سيراتو بمحرك ديزل سعة 1.6 لتر ينتج 136 حصان كما إنه متاح للإختيار من بين مجموعة من ناقلات الحركة بعزم دوران مقداره 281 نيوتن متر عند ربطه بناقل حركة يدوي بست سرعات. ينتج ناقل الحركة المزدوج القابض "دبل كلتش" ذو السبع سرعات الاختياري (DCT) عزم دوران أعلى مقداره 320 نيوتن متر.

وتحدثت الشركة عن عوامل السلامة والامان في سيارتها الجديدة حيث قالت "تتميز سيارة سيراتو الجديدة بمجموعة من تدابير وتقنيات السلامة الجديدة هي الإفضل في فئة سيارات السيدان المدمجة، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أمانًا وسلامة في فئتها"، حيث تم بناؤها على جسم من الفولاذ عالي القوة والصلابة تمت هندسته وتصميمه لتلبية كامل معايير اختبار السلامة عند التصادم، مشيرة إلى أن سيارة سيراتو، في جيلها الثاني، حققت أعلى تصنيف ممكن للسلامة من معهد التأمين الأمريكي للسلامة على الطرق السريعة، وهي في جيلها الثالث، أصبح الموديل الجديد كليًا أكثر قوة مرة أخرى، حيث يشكل الفولاذ المطور عالي القوة نسبة 54% من هيكلها الخارجي (بزيادة 34 بالمائة عن الجيل الثاني). تستخدم سيارة سيراتو 105 متر من المادة اللاصقة الهيكلية في جميع أنحاء الجسم - أكثر من خمسة أضعاف الكمية المستخدمة في السيارة السابقة.

وقالت إن صلابة الجسم تلعب دورًا رئيسيًا في تقليل الضوضاء والاهتزازات وخشونة الطريقة (NVH)، ويساهم الجسم القوي المدعوم في سيارة سيراتو في تحسين أداء تقليص الضوضاء الناتجة من الاهتزازات وخشونة الطريقة حيث عمل المهندسون على زيادة الصلابة ليس فقط من أجل السلامة، في الوقت الذي جرى التركيز فيه على مقصورة أكثر هدوءًا وتحسين عملية قيادة سيارة سيراتو لتتناسب مع المظهر الخارجي الرياضي والحيوي للسيارة.

ولفتت الشركة إلى أن سيارة سيراتو تقدم دائما مجموعة من التقنيات المدهشة للمشترين، مما يجعلها متقدمة على منافسيها من حيث الراحة التامة والهدوء حيث يقدم الموديل الجديد مجموعة من المزايا المصممة لجعل القيادة والرحلات أسهل وأكثر إرضاءً من أي وقت مضى للعملاء المستقبليين لسيارات السيدان من الفئة "C".

وخلصت للقول إنه سيتم طرح سيارة كيا سيراتو الجديدة كلياً في أسواق مختارة خلال الربع الثاني من عام 2018، كما سوف يتم طرحها على مستوى العالم قبل نهاية العام.

تجد الاشارة إلى أن شركة كيا للسيارات (www.kia.com ) تأسست في عام 1944م. وهي شركة مصنعة لسيـــارات تتميز بالجودة العالمية العالية، وتعتبر من أقدم المصنعين الكوريين للسيارت حيث يتم إنتاج أكثر من 3 ملايين سيارة من سيارات كيا في السنة عبر 14 عملية من عمليات التصنيع والتجميع التي توجد في خمس دول ثم يتم بيعها وصيانتها من خلال شبكة من الموزعين والوكلاء الذين ينتشرون في حوالي 180 بلدا. كما يعمل مع شركة كيا اليوم ما يزيد على 51000 موظف حول العالم وتتمتع بإيرادات سنوية بلغت أكثر من 45 مليار دولار أمريكي.وتعتبر الراعي الرئيسي لبطولة استراليا المفتوحة وشريك السيارات الرسمي للفيفا – الهيئة الادارية لكأس العالم لكرة القدم. يمثل شعار كيا للسيارات وعلامتها التجارية – (القدرة على الإدهاش) – التزاما من الشركة على إدهاش العالم بتقديم الخبرات المثيرة والرائعة والمستوحاة من واقع الإبداع والتي تتجاوز كل التوقعات.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك