Thu 21/06/2018 11:08PM
البث المباشر Live
هيونداي موتور تدشّن "متحف الفيفا العالمي لكرة القدم" في حفل مهيب الثلاثاء 21/06/2018 الساعة 11:08:19 مساءً




تقيم معرض المتحفخلال كأس العالم في ستوديو السيارات "موتور ستوديو" التابع لها بموسكو

دشّنت هيونداي موتور، الشريك الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018،"متحف الفيفا العالمي لكرة القدم"، الذي يقام على هامش البطولة الكروية الدولية الكبرى، التي تنطلق الخميس في روسيا. وافتتحت صانعة السيارات العالمية المعرض الكروي الخاص بحفل مهيب أقيم في ستوديو السيارات "موتور ستوديو" التابع لها بالعاصمة الروسية موسكو. ويحتفي معرض المتحف ببطولة كأس العالم لكرة القدم من خلال شغف المشجعين وإخلاص المناصرين لمنتخباتهم الكروية، متيحاً المجال أمام زوار البطولة للاطلاع على تاريخ حافل بأمجاد سطّرها اللاعبون فيما مضى من أزمنة عاشتها البطولة الرياضية الأشهر في العالم.

وتمّ الكشف خلال حفل الافتتاح عن كأس الفيفا العالمية التي سيرفعها المنتخب الفائز ببطولة 2018 منتصف الشهر المقبل، وذلك بجانب كأس "جول ريميه"، الكأس العالمية الأصلية الأولى التي رفعتها المنتخبات الفائزة في البطولة بين العامين 1930 و1970.

وبهذه المناسبة، قال وونهي لي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور، إن افتتاح معرض "متحف الفيفا العالمي لكرة القدم" في موسكو "يحظى بأهمية بالغة"، كونها عاصمة الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم ومقر "موتور ستوديو" المركز التابع لهيونداي في العاصمة الروسية، مركز العلامة التجارية لشركة هيونداي، وأضاف: "لقد ضافرنا جهودنا نحن والاتحاد الدولي لكرة القدم كي نمنح مشجعيالكرة من جميع أنحاء العالم تجربة مميزة خلال البطولة".

من جانبها، أعربت الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم فاطمة سامورا، عن سرورهابافتتاح معرض "متحف الفيفا العالمي لكرة القدم"، وقالت: "نحن محظوظون بأن نشهد استمرار صناعة التاريخ في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، ونرى أن من واجب الفيفا مواصلة التعريف بماضي هذه البطولة العالمية الذي مهّد السبيل أمامها للوصول إلى ما هي عليه اليوم، والذي يضمّ جميع من ساهم في كتابة تاريخ كرة القدم وبطولة كأس العالم لكرة القدم، والذي يشكّل جمهور الكرة فيه جزءاً حيوياً أصيلاً". وأعربت سامورا عن سعادتها بمشاهدة الاحتفاء بجميع مكونات التاريخ الكروي في "هذا المعرض الرائع لمتحف الفيفا العالمي لكرة القدم بمشاركة من شريكنا المهم هيونداي موتور".

ومن المقرّر أن يشتمل المعرض على معروضات تمثّل جوانب مهمة من الإرث الكروي العالمي تعود لمتحف الفيفا العالمي لكرة القدم، الكائن في مدينة زيورخ السويسرية، وتشمل:

- كأس جول ريميه

- الكأس العالمية التي يُنتظر أن يرفعها المنتخب الفائز ببطولة 2018 (تُعرض أيام 9 و16 و23 و27 يونيو*)

- 64 كرة "تلستار" من "أديداس"، والتي ستُستخدم لضربة البداية في كل مباراة من مباريات البطولة الحالية

- مقتنيات شخصية تعود للاعبين مثل بيليه ودييغو مرادونا وليڤ ياشين وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

* الأيام قد تكون عرضة للتغيير

من جهة أخرى، يمكن لضيوف البطولة الاستمتاع بمقاطع الفيديو المقدمة من قبل مشجعين من جميع أنحاء العالم خلال "مسابقة هيونداي للتراث الكروي العالمي"، والتي جرت في الفترة بين 15 أبريل و18 مايو الماضي، من خلال موقع هيونداي الخاص بكأس العالم 2018http://worldcup.hyundai.com. ويعرض كل فيلم ثقافة التشجيع الفريدة من نوعها لدى البلدان الاثنين والثلاثين المشاركة في البطولة. ويمكن للزوار كذلك مشاهدة تشكيلة زاهية من قمصان المنتخبات المشاركة، والتعرف على قصة رعاية شركة هيونداي لهذه البطولة الكروية العالمية.

يُشار إلى أن معرض "متحف الفيفا العالمي لكرة القدم" الذي تقدّمه هيونداي في مركز "موتور ستوديو" موسكو، والذي افتتح أبوابه أمام الزوار يوم 9 يونيو سوف يستقبل عشاق الساحرة المستديرة حتى 20 يوليو المقبل، وذلك لمدة 42 يوماً.

يُذكر أن شراكة هيونداي موتور مع الفيفاكانت قد بدأت في العام 1999، وتعتزم الشركة مواصلة رعايتها الرئيسية للاتحاد الدولي كعلامة السيارات الرسمية حتى العام 2022.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك