Thu 19/07/2018 09:57PM
البث المباشر Live
426 ألف جهاز هاتف ذكي تباع يوميا في العالم السبت 19/07/2018 الساعة 09:57:36 مساءً




ما يزال عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية يتابعون باهتمام إصدارات الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية، لتغيير أجهزتهم بما يتلاءم مع تطور استخداماتهم لها في حياتهم الاجتماعية والعملية، خصوصا وأن هذه الشركات تتسابق في كل عام لطرح أحدث الأجهزة من حيث الإضافات والمزايا والتصاميم.

وتلقى سوق الهواتف الذكية إقبالا وطلبا كبيرا من قبل المستخدمين في ظل ارتباطها بشبكة الإنترنت عريضة النطاق وإتاحتها كما هائلا من التطبيقات الذكية التي تخدم المستخدم في كل تفاصيل حياته اليومية الاجتماعية والعملية لدرجة أن هذه السوق شهدت خلال فترة الربع الأول من العام الحالي بيع 384 مليون هاتف ذكي.

ذلك ما كشفت عنه دراسة حديثة لمؤسسة "غارتنر" العالمية البحثية، ما يعني أن كل يوم خلال فترة الربع الأول من العام الحالي شهد بيع 426 ألف جهاز هاتف ذكي.

وبحسب دراسة غارتنر، تصدر ثلاث شركات عالمية المشهد في سوق الهواتف الذكية، وهي بالترتيب شركات "سامسونج" و"أبل" و"هواوي".

وأشارت الدراسة الى أن مبيعات الهواتف الذكية قد نمت بنسبة بلغت 1.5 %، وذلك لدى المقارنة بحجمها المسجل في الربع الأول من العام 2017 عندما بلغت 379 مليون وحدة (421 ألف جهاز في اليوم الواحد).

ولا يوجد تعريف موحد متفق عليه للهاتف الذكي حول العالم بين الشركات المصنعة للهواتف، غير أنّ عاملين في القطاع يعرفونه بأنه الهاتف الذي يتيح خدمات إضافية تتجاوز مفهوم الاتصالات الصوتية والرسائل القصيرة لتقدم خدمات الولوج إلى الشبكة العنكبوتية والخدمات الإضافية وتطبيقات الخلوي والفيديو ومشاهدة القنوات التلفزيونية والمكالمات المرئية، وهي خدمات تقدمها شبكات الاتصالات المتقدمة كالجيلين الثالث والرابع.

الى ذلك، قالت دراسة "غارتنر" إن شركة سامسونج العالمية احتلت المرتبة الأولى عالميا في مبيعات الهواتف الذكية عندما باعت أكثر من 78 مليون جهاز مستحوذة على حصة تصل إلى 21 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية في الربع الأول من العام الحالي.

وذكرت الدراسة أن شركة "ابل" العالمية جاءت في المرتبة الثانية خلال فترة الربع الأول من العام الحالي بمبيعات بلغت حوالي 54 مليون جهاز وبحصة تصل إلى 14 % من مبيعات السوق العالمية.
وأشارت الدراسة إلى أن "هواوي" الصينية سجلت مبيعات بحجم 40 مليون جهاز هاتف ذكي وبحصة تصل الى 10 % من السوق العالمية في الربع الأول من العام الحالي.

ووفقا لدراسة "غارتنر"، سجلت شركة "شياوامي" المرتبة الرابعة بحجم مبيعات بلغ 28 مليون جهاز وبحصة بلغت 7.4 % من السوق العالمية للهواتف الذكية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك