Thu 19/07/2018 09:57PM
البث المباشر Live
انطلاق فعاليات يوم الزي الفلسطيني للعام الرابع الأحد 19/07/2018 الساعة 09:57:10 صباحا




انطلقت، مساء امس السبت، فعاليات يوم الزي الفلسطيني للعام الرابع على التوالي من مدينة البيرة، بمسيرة شعبية ارتدى المشاركون فيها الزي الفلسطيني التقليدي.
وشارك في المسيرة الشعبية عشرات النساء والرجال والأطفال الذين ارتدوا الزي الفلسطيني التقليدي، على وقع أغان وأهازيج شعبية، رافعين الأعلام الفلسطينية، وانطلقت من مدرسة بنات البيرة الثانوية وصولا إلى ساحة بلدية البيرة.
وقالت منسقة مبادرة يوم الزي الفلسطيني لانا حجازي، إن فعاليات يوم الزي الفلسطيني هذا العام تستمر حتى 25/7/2018 في عشرة مواقع، انطلقت في مدينة البيرة وستستمر في كل من بتير، الخليل، طولكرم، قلقيلية، سبطسطية، جنين، أريحا، وسلفيت.
وأضافت إن أهداف المبادرة انطلقت عام 2015 كمبادرة شبابية تسعى للمحافظة على الزي الفلسطيني من السرقة والتزوير، وهي صورة من صور المقاومة الثقافية التي نسعى لتعزيزها لدى المواطنين، مبينة أن أعداد المشاركين في اليوم الأول من الفعالية القادمين من مختلف مدن الضفة الغربية تؤكد نجاحنا في ذلك خاصة بارتداء الجميع للأزياء التراثية التقليدية التي نفخر بها جميعا.
وأشارت حجازي إلى أن المشاركين عادة في الفعاليات خاصة مسيرة الزي الشعبي من خلال دعوة جميع أبناء شعبنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لارتداء الزي الفلسطيني والمشاركة في الفعالية، في محاولة منا لتشجيع فكرة اقتناء وارتداء الزي للتغلب على محاولات الاحتلال من سرقته.
ولفتت إلى أنه فور وصول المسيرة إلى ساحة بلدية البيرة التي تعاون معنا هذا العام لإنجاح إطلاق يوم الزي الفلسطيني، تم تنظيم العديد من الفقرات الفنية والتراثية أهمها العرس التقليدي الفلسطيني، وفقرات الأغاني الشعبية والدحية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك