Mon 24/09/2018 02:44AM
البث المباشر Live
10 عادات سيئة عليك التوقف عنها في الحال الثلاثاء 24/09/2018 الساعة 02:44:30 مساءً




تؤثر بعض العادات السلبية على صحة الإنسان ومظهره الاجتماعي، وتجعله أقل قبولاً في المجتمع، ولا بد من الإقلاع عن هذه العادات في الحال، لتعيش حياة صحية بشكل دائم.

وفيما يلي أهم العادات التي يجب الإقلاع عنها، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- تناول الطعام عند التوتر

يشعر البعض بالتوتر والاكتئاب، وهذا ما يدفعهم إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، وهي عادة سلبية، تؤدي إلى زيادة الوزن، ولا بد من التخلص منها، من خلال علاج السبب الرئيسي لها وهو الاكتئاب.

2- قضم الأظافر

عادة سيئة يعاني منها الكبار والصغار على حد سواء، وهي سيئة من الناحيتين الصحية والاجتماعية، وانعكاس لحالة التوتر والقلق الدائمة التي يعيشها البعض، ولا بد من علاج هذه الحالة، واستخدام بعض التقنيات للتخلص من عادة قضم الأظافر.

3- مصادقة أشخاص لا يقدرونك

تجنب الخروج برفقة أشخاص لا يحترمونك أو يقدرونك مكانتك، فهؤلاء يمكن أن يتسببوا بفقدانك لثقتك بنفسك وتدمير شخصيتك مع مرور الوقت، واستبدل صحبتهم بأشخاص يكنون لك الاحترام والتقدير.

4- التدخين

من البديهي أن يكون التدخين من أهم العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها، فهو من أهم أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، ويجب التذكير بذلك بشكل دائم، وإذا كنت حريصاً على صحتك، فلا بد لك من التوقف عن هذه العادة في الحال.

5- تناول الوجبات السريعة

الوجبات السريعة من أهم أسباب زيادة الوزن، بالإضافة إلى أنها غنية بالدهون والسكريات، التي يمكن أن تسبب العديد من الأمراض الخطيرة، مثل السكّري وتصلب الشرايين وأمراض القلب.

6- تناول الكثير من اللحوم

اللحوم الحمراء أيضاً من الأطعمة المسببة لأمراض القلب والسرطان، ويفضل تناول كميات محدودة منها، واستبدالها باللحوم البيضاء أو الأسماك من وقت لآخر.

7- مشاهدة التلفزيون لوقت طويل

عادة سيئة أخرى يجب التوقف عنها، فمتابعة برامج التلفزيون لوقت طويل لها العديد من السلبيات، من بينها إضاعة الوقت، وتناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة، والتأثير على صحة العينين والعظام والمفاصل وغير ذلك.

8- التأخير عن المواعيد

الالتزام بالمواعيد دليل على الاحترام والتنظيم، وحتى تكون ناجحاً ومحبوباً في حياتك، يجب أن تتجنب التأخر عن مواعيدك.

9- ترك الأعمال حتى الدقيقة الأخيرة

يميل البعض إلى ترك إنجاز الأعمال حتى اللحظات الأخيرة، وهي عادة غير مستحبة، ويمكن أن تتسبب بتأخير الإنجاز، وتقلل من فرص النجاح.

10- التركيز على الأشياء السلبية

حاول دوماً أن تركز على الأشياء الإيجابية في حياتك، وتجنب التفكير بالأشياء السلبية، فهي تمنعك من التقدم والتطور، وتجعلك تعيش في حالة نفسية سيئة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك