Mon 20/08/2018 07:50PM
البث المباشر Live
الأوركسترا الوطنية المدرسية تتأهب لعرض خاص في مدرسة الخان الأحمر الأحد 20/08/2018 الساعة 07:50:36 مساءً




تواصل الأوركسترا الوطنية المدرسية استعداداتها لتنظيم عرضها الرسمي الأول في مدرسة الخان الأحمر مساء الخميس القادم، تأكيداً عن نبالة ما يحوزه الإبداع الموسيقي الطلابي من أبعاد إنسانية.

وفي الوقت الذي كان فيه من المقرر أن تباشر الأوركسترا عددا ًمن العروض الدولية في عدد من العواصم الأوروبية والآسيوية، جاءت رؤية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بـأن تكون باكورة العروض في الخان الأحمر؛ تعزيزا ً لرسالة إسناد المؤسسة التربوية للقضايا الوطنية وتعزيز القيم الإنسانية.

الأوركسترا التي تنضوي في إطارها قرابة مئة طالب/ة ستقدم عددا ًمن الوصلات الغنائية والمعزوفات، إذ أشار مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور إلى أن الطلبة عادوا للانخراط في تدريبات متخصصة، وأنهم سيقدمون لوحة معبرّة عن الإبداع الطلابي.

كما لفت إلى أن الوزارة بادرت لدعوة ممثلي الدول المانحة والمؤسسات الحقوقية والإعلامية لإبراز الطابع الإنساني والرسالة التي تعبّر عنها الأوركسترا والتي ترفض مزاعم الاحتلال بأن النظام التربوي الفلسطيني محرض، مشيرا ً إلى أن هذا العرض يحمل عدة دلالات وفي مقدمتها مجابهة محاولات هدم المدرسة الوحيدة في الخان؛ بأداء حالم يجمع في طياته أعذب الألحان.

وجددت الوزارة دعوتها لكافة المؤسسات الشريكة والقنصليات والإعلاميين والمهتمين والمدافعين عن التعليم؛ لحضور العرض الذي سيكون في تمام الساعة الرابعة عصر يوم الخميس المقبل 2-8-2018؛ علما ً أنه سيقام على هامش العرض؛ معرض فني للفنانة التربوية سلام جمعة.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك