Mon 20/08/2018 07:49PM
البث المباشر Live
"الثقافة" توقع اتفاقية لدعم مهرجان ليالي بيرزيت لثلاثة أعوام الأثنين 20/08/2018 الساعة 07:49:09 مساءً




وقع وزير الثقافة إيهاب بسيسو، ورئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة، اليوم الإثنين، اتفاقية تتضمن دعم الوزارة لمهرجان ليالي بيرزيت على مدار ثلاثة أعوام (2018 – 2020).

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، ضمن الرؤية الاستراتيجية وسياسة وأهداف الوزارة في رعاية ودعم الإبداع في مختلف الحقول، وبناء شراكات استراتيجية، ودعم الفعاليات والنشاطات الثقافية مع مختلف المؤسسات والجهات الثقافية.

وشدد بسيسو على أهمية تعزيز الدور الثقافي الريادي للجامعات الفلسطينية، وضمان استمرارية الفعاليات البارزة فيها، التي حققت وتحقق حضوراً مميزاً على صعيد النهوض بالمشهد الثقافي، وتعزيز حضور المؤسسات الأكاديمية في هذا المشهد، والانتصار للهوية الفلسطينية عبر بوابة الثقافة والفنون والتراث أيضاً، وهو ما يحقهه مهرجان ليالي بيرزيت، كواحد من الفعاليات الغنية التي تشرف على تنظيمها جامعة بيرزيت.

من جانبه، أشاد أبو حجلة، بدور الوزارة الحيوي والهام في دعم الفعاليات الثقافية والفنية في جامعة بيرزيت، وفي مختلف الحقول والمجالات ذات العلاقة، وبما تحققه الوزارة من إنجازات في السنوات الأخيرة على مختلف المستويات، لافتاً إلى أن من شأن هذه الاتفاقية تعزيز الشراكة والتعاون المتواصل ما بين الجامعة والوزارة بما يخدم المشهد الثقافي خاصة والوطني عامة.

وتنطلق فعاليات المهرجان الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، مساء غد بحفل يشتمل على فقرات غنائية وراقصة لكل من فرقة "ولعت" من عكا، وفرقة سوار للفنون الشعبية، وفرقتي سنابل وجذور اللتين تتبعان الجامعة، فيما تحيي الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي حفل اليوم الثاني والختامي للمهرجان بمشاركة فرقة فنونيات للدبكة الشعبية، وفرقة سرية رام الله الأولى للرقص الشعبي.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك