Thu 15/11/2018 08:30PM
البث المباشر Live
هذه أكثر أسباب الموت شيوعًا؟ الأثنين 15/11/2018 الساعة 08:30:18 مساءً




جميعنا يتخيل أن البراكين والزلازل أو ربما موجات التسونامي أو الإرهاب من أكثر أسباب الموت شيوعاً، إلا أنه على أرض الواقع يختلف الأمر تماماً.

وكشفت مجلة «بيزنيس إنسايدر»، أكثر سبعة أسباب الموت شيوعاً التي يمكن التعامل معها وتفاديها، وجاءت كالتالي:
أكثر أسباب الموت انتشاراً:

التدخين
يقتل التدخين واحداً من بين 5 مدخنين في العالم؛ الأمر الذي يتسبب في وفاة ملايين الأشخاص سنوياً.

مقدمات السكرى

وتعني بدايات الإصابة بمرض السكري، ويحدث ذلك عندما ترتفع نسبة الجلوكوز في الدم فوق المعدلات الطبيعية؛ الأمر الذي يتسبب في النهاية بالإصابة بالسكري والعديد من أمراض القلب الخطيرة.

الخمول وعدم الحركة

يتسبب الخمول البدني في الوفاة المبكرة لأكثر من 30% من سكان العالم؛ لذلك ينصح الأطباء بممارسة النشاطات البدنية كالمشي والهرولة لمدة نصف ساعة يومياً.

أمراض الكلى

تعتبر أمراض الكلى من أكثر الأمراض انتشاراً، ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل منها تلوث المياه والنظام الغذائي المليء بالأملاح بالإضافة إلى التناول المفرط للمضادات الحيوية.

ارتفاع الكوليسترول

يتسبب ارتفاع الكوليسترول في ثلث الإصابات المتعلقة بأمراض القلب؛ الأمر الذي يدفع الأطباء إلى ضرورة التأكيد على المراجعة الدورية لمعدلات الكوليسترول في الدم، وخاصة للمصابين بالأمراض القلبية وكبار السن.

 ضغط الدم المرتفع

يعاني واحد من كل 3 أشخاص بالغين من مرض ارتفاع ضغط الدم، وبعيداً عن عامل الوراثة، تتسبب كميات الصوديوم الكبيرة في النظام الغذائي في مضاعفة خطر الإصابة بضغط الدم إلى جانب القلق والتوتر والعصبية.

السمنة

ترتبط السمنة بالعديد من الأمراض المنتشرة في وقتنا الحالي، كالعديد من أنواع السرطانات والسكري وأمراض القلب والضغط المرتفع؛ لذلك أول طريق للحياة الصحية هو التخلص من الوزن الزائد.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك