Thu 15/11/2018 09:57PM
البث المباشر Live
دواء يمكنك من الأكل بإفراط دون أن يزيد وزنك الخميس 15/11/2018 الساعة 09:57:12 صباحا




كشفت دراسة حديثة عن دواء يمكنه أن يتيح تناول كميات كبيرة من الطعام دون أي زيادة في الوزن.

وذكر باحثون من جامعة «ييل» الأميركية أن الدواء تم اكتشافه عن طريق الصدفة، أثناء محاولة معالجة مرض السمنة عند الفئران، من خلال التلاعب بجينيْن من جينات الفئران لجعلها لا تصاب بالسمنة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ولاحظ الباحثون في الدراسة أن التلاعب بالجينات حال دون زيادة وزن الفئران رغم أنها وضعت في بيئة تحتوي على طعام غني بالدهون.

ووجد الباحثان في الفسيولوجيا الخلوية والجزيئية آن آيخمان وفينغ زانغ أن غياب الجينيْن ساعد في منع امتصاص الدهون، فقررا إيقاف التجربة والبحث عما إذا كان بالإمكان تحقيق الأمر نفسه عند البشر، أي منع امتصاص الدهون لدى الإنسان.

وذكرت الدراسة أن هناك مستقبلات معينة تعمل على استقبال الأحماض الدهنية وإرسالها عبر مجرى الدم وتحويلها إلى طاقة أو تخزينها على شكل دهون.

واعتقد الباحثان أنه قد يكون بالإمكان استهداف «المستقبلات» نفسها، التي تمتص الدهون والأحماض الدهنية، لدى البشر، لمنع الجسم من امتصاص الدهون.

وتبين للباحثين أن هناك دواء حاليا لمعالجة «الغلوكوما» أو ما يعرف بـ«المياه الزرقاء» في العين، وأن هذا الدواء مقبول من «هيئة الغذاء والدواء الأميركية» ومصادق عليه. وذكرت آيخمان أن الخطوة التالية هي مراقبة المرضى الذين يستخدمون هذا الدواء لمنع الإصابة بالعمى جراء الغلوكوما، ورؤية كيفية تأثيره على تناول الدهون وزيادة الوزن عند البشر.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك