Thu 15/11/2018 09:15PM
البث المباشر Live
10 نصائح لتتجنب المشاكل الناتجة عن اكل اللحمة فى عيد الاضحى الثلاثاء 15/11/2018 الساعة 09:15:51 صباحا




اكل اللحوم خلال ايام عيد الأضحى سنة نبوية، ولكنها قد تسبب العديد من المشاكل الصحية فى حالة الأكثار منها.

وهذه مجموعة من النقاط تبين كيفية تجنب اضرار اللحمة خلال عيد الأضحى:

- يجب استهلاك نسبة قليلة من اللحوم، وأن تكون مطبوخة مع الخضراوات مثل البصل والثوم والجزر، كما يجب عدم التركيز على اكلها طوال ايام عيد الأضحى، حيث ينصح خبراء التغذية بضروره الراحة من اللحمة اثناء ايام عيد الأضحى بتناول وجبة او وجبتين من الأسماك بدلا من اطباق اللحمة الحمراء الدسمة.

- الإكثار من أكل الوجبات المحتوية على ألياف بنسبة كبيرة مثل الحبوب الكاملة والخضار، حيث تساعد على الوقاية من بعض الأمراض مثل عسر الهضم والانتفاخ .

- عند اكل اللحمة فى عيد الاضحى لابد من الحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة , وعدم الأكتفاء بالجلوس امام التليفزيون والنوم بعد الأكل, لذا ننصحك بالمشي ساعة يوميا على الاقل.

- الذين يعانون ارتفاع نسبة الدهون بالدم فيفضل أن يتناولوا قطعة صغيرة من لحم الرقبة او فخذ الخروف نظرا لقلة الدهون بها بشرط أن تكون مسلوقة‏.‏

- بالنسبة للأطفال والمراهقين فيعتبر اللح,م احتياجا ضروريا لنموهم ويمكنهم الإكثار منه في هذه المناسبة بشرط ألا يكون سمينا حتى لا يصابوا بتلبك معوي‏.‏

- ينصح الأطباء بالاعتدال في تناول اللحوم سواء في عيد الاضحى وغير الاعياد, لأن الزيادة في تناول اللحم تسبب زيادة في مادة "الأمونيا" والتي تتحول إلى "بولينا" مما يتعب الكبد والكلى ويسبب مرض النقرس. لذلك ينصح بتناول الفواكه والخضار مع الوجبة, لأن بهما مركبات مضادة للأكسدة، وبالتالي تمنع عمل الشقائق الحرة أو ما تسمى بالجذور الأكسجينية التي تدمر خلايا الجسم .


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك