Sat 17/11/2018 07:03PM
البث المباشر Live
5 نصائح شائعة بين مستخدمي السيارات ولكنها خاطئة تماماً السبت 17/11/2018 الساعة 07:03:20 مساءً




- يميل الكثير من سائقي السيارات إلى تصديق ما يقوله الآخرون من نصائح شائعة لهم عن السيارات، وصيانة السيارات دون التفكير فيما إذا كانت هذه المعلومات والنصائح صحيحة أو لا.

هناك الكثير من المعلومات والنصائح الشائعة التي يتداولها أصحاب السيارات فيما بينهم لكنها خاطئة تمامًا ولا صحة فيها ولا تنفع سياراتهم بالعكس قد تضر بسياراتهم أكثر من أن تنفعهم.

إليك بعض من هذه النصائح الشائعة بين مستخدمي السيارات ولكنها تعتبر خاطئة تمامًا وتضر بالسيارات:

مكيف هواء السيارة يستهلك الكثير من الوقود:
يظن البعض بأن تشغيل مكيف هواء السيارة يستهلك الكثير من الوقود، ويعمل على حرق كميات أكبر منه لذلك يغلق بعض السائقين التكييف ويفتحون نوافذ السيارة على الطرق السريعة.

لكن في الحقيقة تعتبر هذه المعلومة مغلوطة، وذلك لأن فتح نوافذ السيارة على الطرق السريعة والقيادة بسرعة عالية يؤدي إلى وجود قوة اندفاع كبيرة للهواء داخل السيارة مما يؤثر سلبا على قوة المحرك والجهد الذي يبذله وبالتالي سيستهلك وقود أكثر في هذه الحالة.

وجود عدد ثابت من الكيلومترات لتغيير زيت المحرك:
يلعب زيت المحرك دورا أساسيا في الحفاظ على المحرك وحمايته من التآكل، لذلك يعتبر أمر تغيير زيت المحرك أمرًا ضروريًا في حالات معينة.

لكن هناك معلومة خاطئة ينصح بها أصحاب السيارات بعضهم البعض عن تغيير زيت المحرك بأنه يجب عليهم تغييره دائما عند تخطي مسافة 4000 إلى 5000 كيلو مترا.

لكن هذه الأرقام ليست ثابتة بالتأكيد وذلك لاختلاف أنواع الزيت وصلاحيته ونوع السيارة والاستخدام لذلك يُنصح باتباع المعلومات الموجودة في كتب الارشادات الخاصة بكل سيارة والمعلومات الموجودة على علبة زيت المحرك.

غسل السيارة بأي سائل من سوائل التنظيف:
غسل السيارة وأجزاء السيارة الداخلية والخارجية مهم جدًا للحفاظ على السيارة وإطالة عمرها وإزالة تراكم الأوساخ والأتربة والغبار.

لا ينتبه العديد من الأشخاص من أهمية استخدام منظف خاص للسيارات ويستخدمون سوائل تنظيف الأطباق أو الملابس، لكن هذه المواد الغير معدة خصيصا للسيارات وأجزاءها، من شأنها أن تضر بالسيارة وتزيد من التراكمات وتعمل على إزالة بعض المواد الضرورية للسيارة وأجزاءها.

زيت الفرامل غير مهم على الاطلاق:
لا يعير الكثير من السائقين زيت الفرامل أي أهمية، ولا يفحصون مستواه وإن كان قد انخفض أم لا، لكن زيت الفرامل مهم جدا للمحافظة على الفرامل وعملها كي تعمل بكفاءة عالية دون وجود أي أخطار على حياة السائق ومن معه.

ضغط هواء الإطارات:
يجب على السائقين فحص مستوى ضغط الهواء في السيارات باستمرار خاصة قبل الرحلات والسفر لمسافات طويلة.

والخطأ الشائع هنا هو اعتماد ضغط معين للإطارات جميعها بمختلف أنواعها لكن في حقيقة الأمر فإن كل إطار له ضغط يعتمد عليه يختلف عن الآخر.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك