Thu 20/09/2018 01:18PM
البث المباشر Live
لماذا نشعر بألم شديد عند التعرض لجرح طفيف من الورق ؟ الخميس 20/09/2018 الساعة 01:18:11 مساءً




بينما يكون الشخص منهمكًا في الكتابة على الورق، يتفاجأ بوجود جرح طفيف في أصابعه، حيث تنزلق اليد إلى حافة الورق لتسبب في قطع في الجلد وظهور الجرح، وهو ما يجعله يشعر بألم حاد يؤثر فيما بعد على التركيز في استكمال المهمة التي كان يقوم بكتابتها.

جروح ناعمة ذات حساسية عالية

يرتكز وجود هذه الجروح الناعمة في الأماكن الأكثر حساسية في الجسم مثل الأصابع والشفتين واللسان، وذلك يرجع لحساسية الشبكات العصبية المتواجدة في هذه الأماكن، حيث يكون لها خصائص معينة، تجعلها شديدة التأثر بالضغط والحرارة والبرودة، لذلك يشعر الشخص بألم شديد عند الجروح الناجمة عن الورق.
وعلى مدار اليوم قد تتعرض إحدى هذه المناطق للجرح أكثر من مرة، لأنها تعد مناطق كثيرة الاستخدام، مما قد يصعب عملية السيطرة على الألم، ولكن ذلك يختلف باختلاف عمق الجرح، حيث إن في الجروح الناجمة عن الورق لا يؤثر ذلك على عمل الألياف العصبية وتعمل بكامل وظيفتها.

ماذا تفعل في حالة الجرح الناجم عن الورق

ولكن ما الذي يجب القيام به عند التعرض لمثل هذه الجروح؟، فلابد من غسل الجرح جيدًا باستخدام الماء والصابون للمحافظة على نظافته لتقليل الإصابة بأي عدوى والعمل على سرعة شفاء الجرح، ومن ثم القيام بتغطيته، حتى لا يتم فتحه مرة ثانية.
وعلى الرغم من أن إصابة أي من الأشخاص بجرح الورق الطفيف تبدو بسيطة، إلا أنها لها تأثيرات نفسية وعاطفية كبيرة، ورغم ذلك فإنه لا توجد دراسات بحثية كافية على هذه التأثيرات.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك