Thu 20/09/2018 01:20PM
البث المباشر Live
كيف تساهم سامسونج بجعل مفهوم المطبخ الذكي واقعاً ملموساً في المنازل خلال مشاركتها في معرض برلين الدولي للأجهزة الإلكترونية IFA 2018 الأربعاء 20/09/2018 الساعة 01:20:35 صباحا




تعاونت سامسونج خلال فعاليات معرض برلين الدولي للأجهزة الإلكترونية يوم 31 أغسطس مع الطباخين الشهيرين مايكل ترويسجروس ودافيد أولداني الحاصلين على نجمة "ميشلان" لاستضافة عرض الطبخ الذي حمل عنوان "دليل الحياة الذكية من سامسونج". وتم في هذا الحدث عرض أحدث أجهزة المطبخ المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي من سامسونج في مطبخ عصري تم تصميمه بشكل رائع بالتعاون مع شركة "نولت". وشارك في العرض أكثر من 70 ضيفاً من المتشوقين لرؤية الطهاة وهم يحضرون وجبات لذيذة تم إعدادها بحرفية عالية بمساعدة أجهزة المطبخ الذكية من سامسونج.

إرشادات ذكية للطهاة

كان الشيف دافيد أولداني مسؤولاً عن المقبلات بينما قدم الشيف ميشال ترويسجروس الطبق الرئيسي والحلوى. ومن أجل تحديد ما يجب إعداده، استخدم الطهاة وظيفة عرض المحتويات View Inside function في ثلاجة Family Hub لمعرفة مكوناتتها دون الحاجة إلى فتح الثلاجة.

ثم بعد ذلك تواصل الطهاة مع الحضور لدعوة أحد المتطوعين لإلقاء نظرة على عروض الوصفة الذكية الخاصة بـ Family Hub معهم. وتعد الوصفة الذكية Smart Recipe بمثابة وظيفة ذكية مبتكرة تقدم إرشادات وتوصيات حول الخيارات المتوفرة في القائمة استناداً إلى مدة صلاحية المكونات المخزّنة بالثلاجة مقدمة اقتراحاتها بما يتناسب مع أذواق المستخدمين وتفضيلاتهم. أشاد الشيف ترويسجروس بجودة وبراعة هذه الميزة، مشيراً إلى أن الطبيعة الاستراتيجية لوظيفة الوصفة الذكية تعني مساعدتك في عدم إهدار أي مكون داخل الثلاجة.

وأكد الشيف ترويسجروس للجمهور بأن Family Hub هي ثلاجته المفضلة نظراً لميزاتها الجمالية واقتراحاتها الذكية وقابلية استخدام الشاشة – ما يجعل منها مثالية لمهام الطبخ المتعددة.

ومع استعراض المتطوع للشاشة والتعبير عن رغبته بتذوق طعام يحتوي على فاكهة باشن فروت، أعلن الشيف ترويسجروس أنه سيصنع حلوى المرينغ السويسرية مع حشوة فاكهة باشن فروت على شكل عباد الشمس "مستوحاة من حقول عباد الشمس الواسعة في بلدتي بفرنسا. "

وعندما جاء دوره لاستخدام Family Hub، قال الشيف ترويسجروس للجمهور: " إن وظيفة "النافذة" في ثلاجة Family Hub مثالية جداً لتمكينك من الاستفادة من أقصى حد من طعامك. ومن خلال إزالة الحاجة لفتح باب الثلاجة بشكل متكرر، تبقى المكونات الداخلية طازجة وفي أفضل حالاتها لمدة أطول. وتعمل وظيفة عرض المحتويات الداخلية " View Inside function " أيضاً على فرز وتحديد تواريخ انتهاء صلاحية المنتجات، مما يضمن إعداد محتويات الثلاجة بشكل أفضل.

بعد ذلك، قام الشيف اولداني بالاستفادة من وظيفة الوصفة الذكية في Family Hub لإعداد مقبلات بطعم رائع من نوع بروشيتا، مما أبهج الحضور عند معرفتهم السر وراء تطور وصفة بروشيتا فضلاً عن تزويد الضيوف بنكهة طماطم إيطالي خاصة بالطعام. ثم قرر الشيف ترويسجروس إعداد وصفة خاصة به للطبق الرئيسي "Le Jaune Ivre de Rouge" بطاطا مشوية مع صفار البيض وبعض المكونات الأخرى.

عملية طبخ دقيقة لأي وصفة

مع وصول الطهاة إلى مرحلة الطبخ، كان الجمهور مندهشاً عندما تمكن الطهاة من تحضير أطباقهم بأوقات ودرجات حرارة مختلفة في نفس الوقت مع فرن كوك فليكس المزدوج من سامسونج. وأوضح الشيف ترويسجروس أن فرن كوك فليكس الجديد يجعل عملية الطبخ أقل إرهاقا بكثير. "مع وجود العديد من الأطباق لنحضيرها في آن واحد، يمكن أن يكون مرهقاً معرفة متى وماذا تفعل. ولكن مع أجهزة مثل كوك فليكس، يمكن للناس أن يكونوا أكثر ثقة بالمساعدة التي تقدمها هذه الميزات الذكية".

وبالإضافة إلى الوظيفة المزدوجة المفيدة، أوضح الشيف ترويسجروس للجمهور أن فرن كوك فليكس الجديد يحافظ على درجة حرارة مقصوراته المزدوجة لضمان طهي كل طبق بشكل مثالي وهي ميزة مهمة لإعداد الطعام.

ومع انتقال الطباخين إلى موقد الطهي في الفرن، شاهد الجمهور بدهشة كيف تم تفعيل غطاء المحرك تلقائياً وإضاءة وظيفة الشعلة الافتراضية عندما قام الشيف أولداني بتشغيل الفرن. ويعد اللهب الافتراضي، الذي يضيء مثل اللهب الحقيقي لتنبيه المستخدمين إلى حرارة الفرن، مفيد بشكل خاص في المنزل العائلي لإبعاد الأطفال عن اللهب المكشوف. وأكد الشيف أولداني أن هذه الميزة هي المفضلة لديه ؛ "يمكن للطهاة الشعور بدرجات الحرارة في الجهاز وكذلك البقاء في مأمن في المطبخ المزدحم".

تصميم متميز، وظائف ذكية

إن المطبخ الذكي المدمج الذي تم استخدامه خلال عرض الطهي هو ثمرة تعاون مشترك بين سامسونج والشركة الألمانية للأثاث المميز "نولت"، حيث تتلائم أحدث الأجهزة الذكية من سامسونج بسلاسة مع التصميم والديكور الفاخر لأثاث مطابخ "نولت" المميزة. وقد جذب التصميم الأنيق والمتطور لمساحة المطبخ انتباه العديد من الضيوف.

كما تم تصميم كشك مطبخ سامسونج المدمج هذا العام مع العديد من ماركات الأثاث الفاخرة الأخرى بما في ذلك LUBE الإيطالية، والتي تظهر في منطقة المطبخ المميز 'Premium Kitchen Zone' إلى جانب منتجات نولت وفي القسم المخصص للعلامة التجارية الفاخرة 'Dacor Zone'، يمكن للحاضرين مشاهدة بعض هذه التصاميم المبتكرة. ويعد مطبخ IFA بمثابة دليلٍ حول كيف يمكن لأجهزة المطبخ الذكية من سامسونج المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء أن تندمج بشكل سلس مع أثاث المطبخ. كما تعاونت سامسونج مع العديد من العلامات التجارية المشهورة بما في ذلك Scavolini وVeneta Cucine، إضافة إلى مشاركتها في معارض مثل EuroCucina لتأكيد التزامها بتطوير أجهزة فاخرة ذات مستوى عالٍ من الأداء.

وتم أيضاً تعزيز جمالية منطقة المطبخ الذكي بالتعاون مع العلامة التجارية الفاخرة Dacor الرائدة بتطوير أجهزة المطبخ المدمجة للحصول على لمسة نهائية سلسة لعملية ددمج الأجهزة الذكية الفاخرة في مساحة المطبخ.

وبعد الانتهاء من تناول وجباتهم، عبّر الحضور عن إعجابهم بالمذاق المميز لوجبات الطعام التي تم إعدادها بالكامل باستخدام أجهزة المطبخ الذكية من سامسونج. وقد أعرب أحد الحضور ويدعى مايكل أوسياو عن تقديره بشكل خاص للمذاق الرائع لمقبلات بروشيتا التي أعدها الشيف أولداني بمكونات بسيطة بمساعدة ثلاجة Family Hub.

بينما قالت مجموعة أخرى من الحضور أن برنامج الطبخ كان مفيدًا، حيث سلط الضوء على ميزات الاستخدام التدريبي التي يمكن لميزة مثل الوصفة الذكية أن تقدمها. وقالت ثيا فروشوف: "عادةً ما أتحقق بنفسي من محتويات الثلاجة لمعرفة ما يمكنني تحضيره، لذلك، عند البدء بعملية الطهي، يمكنني إلى جانب الحصول على إبداع في التفكير لما سأقوم به أن أحصل أيضاً على بعض أفكار الطهي مع المكونات المتاحة في الثلاجة".

غادر الحضور برنامج الطبخ مستلهمين طرق عدة لإعداد وجبات الطعام الخاصة بهم دون عناء بمساعدة منظومة سامسونج المتطورة من الأجهزة الذكية. وقال بيه كيه كانغ، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأجهزة الرقمية في شركة سامسونج للإلكترونيات: "نحن نركز على جعل مفهوم المطابخ الذكية واقعاً ملموساً في المنازل بمساعدة التكنولوجيا الحديثة التي تساهم بتعزيز أسلوب حياتنا وتخلق فرصاً جديدة لعيش نمط حياة ذكي بالكامل".


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك