Thu 20/09/2018 01:57PM
البث المباشر Live
هذه الأطعمة تحافظ على أفضل حالاتها بعد التجميد.. هل جربت الموز ؟ الثلاثاء 20/09/2018 الساعة 01:57:15 صباحا




إذا كنت تحاول الحفاظ على تكلفة فاتورة مشترياتك الأسبوعية، فإن تجميد الطعام يعد طريقة رائعة للحفظ، ووفقا لخبيرة التغذية الأسترالية الدكتورة جوانا ماكميلان، هناك مجموعة كاملة من الأطعمة التي يمكن تجميدها ما يجعل هذه الطريقة مثالية لإدارة النفايات الزائدة

وقالت “جوانا”: “التجميد طريقة رائعة في الحفاظ على الأغذية لأنه لا يتعين عليك استخدام المواد الحافظة الكيميائية”، لافتة إلى أن الأطعمة مثل الأرز المطبوخ والمعكرونة تعتبر من الأطعمة المثالية للتجميد، ويمكن إخراجهما من المجمد في وقت مبكر من أجل التأكد من إزالة الثلج بشكل صحيح.

وأوضحت خبيرة التغذية، أن مدة صلاحية الأغذية المجمدة تتراوح من شهر إلى شهرين بعد تجميدها، مشيرة إلى أن تناول بعض الوجبات المعدة مسبقًا يمكن أن يخفف الضغط إذا كان غير كافٍ بعد العمل، وهناك حاجة إلى وجبة سريعة.

وأكدت الدكتورة جوانا ماكميلان، أن المكسرات يمكن تخزينها في الفريزر لمدة سنة واحدة، أما الطحين فينصح بتجميده داخل حاوية محكمة الغلق، ويستمر صالحًا للاستخدام لمدة تصل إلى سنتين، لافتة إلى أن الحد الأقصى لمقدار الوقت الذي يجب فيه تجميد الجبن هو 6 أشهر، كما يمكن تخزين الزبدة المملحة الملفوفة بشكل صحيح في الفريزر لمدة تصل إلى سنة واحدة، وغير المملحة لمدة 6 أشهر.

ويمكن تخزين الخبز في المجمد لمدة تصل إلى 3 أشهر، وإذا كان لديك وفرة من الأعشاب الطازجة يمكن تجميدها بسهولة تامة لمدة تصل إلى 12 شهرًا، وببساطة يمكنك معالجة الطعام باستخدام القليل من الماء أو زيت الزيتون البكر الممتاز، ووضعه في حاويات مكعبات الثلج.

ويجد الكثيرون صعوبة في تخزين الموز، خاصة أنه يبدأ في أخذ اللون البني عقب تركه بعد إزالة القشرة الخارجية، ولكن يمكن تجميده عن طريق إزالة القشرة وتقطيعه أولاً وحفظه في المجمد لمدة تتراوح بين 3 و4 أشهر.

وتقول الدكتورة جوانا ماكميلان، إنه من الجدير إدراك حقيقة أن التجميد لا يوقف نمو البكتيريا بالكامل، مضيفة: “غالباً ما يجعل التجمد البكتيريا نائمة، خاصة إذا كان الطعام قديمًا نوعًا ما”.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك