Mon 22/10/2018 10:47AM
البث المباشر Live
هذه الأسباب وراء أصوات طقطقة بناقل الحركة بالسيارة الخميس 22/10/2018 الساعة 10:47:59 مساءً




يعد ناقل الحركة أو" جير " السيارة – كما يطلق عليه البعض – من أهم الأجزاء التي يتوقف عليها عمل السيارة بشكل جيد ، وفي حالة اصابته بأي نوع من أنواع الأعطال تتحول السيارة إلى قطعة من الحديد لا حول لها ولا قوة .

وبالتأكيد في حالة إذا كانت سيارتك تعاني من بعض المشاكل أو الأعطال ، فهذا أمر غير محبب على الاطلاق ، وخاصة إذا طالت هذه الأعطال محرك السيارة أو علبة التروس ، ويستدل على هذه المشكلات في البداية من خلال صدور بعض الأصوات الغريبة في السيارة ، لذلك ينصح خبراء السيارات بعدم تجاهل أي صوت قد يصدر من محرك السيارة لتجنب تعرضها إلى الأعطال المفاجئة والتي قد تؤدي إلى توقف السيارة عن العمل أو تعرض حياتك ومن معك الى الخطر – لا قدر الله .

لذلك ، ومن خلال هذا التقرير سنشير إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى صدور أصوات طقطقة في السيارة وتحديد من ناقل الحركة الخاص بها :

من الضروري أن تعلم أن صدور صوت طقطقة الصادرة من ناقل الحركة أو القير الخاص بالسيارة ، وخاصة عندما تكون السيارة على وضع N اي في حالة Neutral أمر غير طبيعي على الاطلاق ويثير الشك وفي هذه الحالة، ربما يكون هذا الأمر غير مقلق ، ويمكن التغلب عليه من خلال التوجه إلى أقرب مركز لصيانة السيارات ، حتى يتم القيام بتغيير الزيت الخاص بناقل الحركة أو القير الخاص بالسيارة ، ومن الأفضل في هذه الحالة أيضاً أن يتم تغيير الفلتر الخاص به .

في السطور التالية ، سنتطرق إلى الحالات الأخرى التي قد يصدر عنها أصوات طقطقة من ناقل الحركة الخاص بالسيارة :

في حال تدني مستوى الزيت الخاص بناقل الحركة في السيارة :

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى اصدار أصوات طقطقة صادرة من ناقل الحركة في السيارة هو تدني مستوى الزيت الخاص بناقل الحركة ، ففي هذه الحالة قد تسمع أصوات طقطقة في علبة الغيارات الخاص به ، وينصح في هذه الحالة بسرعة التوجة إلى أقرب مركز لصيانة السيارات حتى يتم الكشف عن مستوى الزيت الخاص بناقل الحركة في السيارة والقيام بتغييره إذا لزم الأمر ذلك ، وبالتالي ستتخلص من هذه الاصوات بشكل سريع .

2-في حالة اذا كان زيت ناقل الحركة يحتوي على شوائب أو أوساخ :

عادة ما يؤدي الزيت المتسخ بناقل الحركة بالسيارة إلى صدور أصوات طقطقة صادرة من عبلة التروس بالسيارة ، فاذا تأكدت من هذا الأمر فلا تتردد في تغيير زيت ناقل الحركة لأنه يمكن أن يسبب في صدور أصوات هكذا .

في حال تعطل رديتر التبريد الخاص بناقل الحركة في السيارة :

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى صدور هذه الأصوات في السيارة هو تعطل رديتر التبريد الخاص بناقل الحركة في السيارة و الذي يتواجد خلف الشبك ، فاذا لاحظت هذا الأمر ، فلا تتردد في الذهاب إلى أقرب مركز لصيانة السيارة ، للتغلب على هذا الأمر دون حدوث أي أعطال اضافية ، و الجدير بالذكر أن أصوات الطقطقة قد تطال علبة التروس الأوتوماتيكية أكثر من تلك اليدوية ، كما يمكن أن يكون الصوت صادراً من مشكلة خطيرة، وهذه الأخيرة قد تدل على تآكل في علبة التروس.

لذلك اذا سمعت هذه الاصوات ، فلا تتردد في زيارة احدى مراكز الصيانة للكشف عن منظومة ناقل الحركة في السيارة و تغيير الزيوت اللازمة لتفادي التعرض الى اي مشكلة اثناء القيادة .


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك