Mon 22/10/2018 11:42AM
البث المباشر Live
5 قواعد مهمة لاستعمال "الجيم" والصالات الرياضية الجمعة 22/10/2018 الساعة 11:42:13 صباحا




قبل الذهاب إلى الجيم والصالات الرياضية، هناك عدة آداب وقواعد للتعامل مع أجهزتها أو الأشخاص المشتركين بها، يجب على الجميع مراعاتها لضمان الاستفادة لأقصى درجة من تلك الصالات الرياضية والأجهزة الموجودة في الجيم.

ولكن يمكن أن يصبح البعض مصدرا لإزعاج الآخرين بقصد أو بغير قصد، ولضمان عدم حدوث هذا يوصى باتباع هذه القواعد داخل الصالة الرياضية أو الجيم:

1- احترام أوقات استخدام الجهاز:

العديد من الصالات الرياضية تحدد مدة معينة لاستخدام كل جهاز، لتترك المجال لكل الموجودين لاستخدام كل الأجهزة دون انتظار، فلا تأخذي المزيد من الوقت لصالحك.

2- ضع المعدات في مكانها بعد الانتهاء:

أعد الأوزان والمعدات إلى مكانها الصحيح بعد استخدامها، حتى يتمكن الجميع من استخدامها والاستفادة منها وعدم الضيق عند البحث عنهم، عدم إيجادهم في مكانهم.

3- احذر عند التعامل مع الأوزان"الدمبلز":

توخي الحذر في طريقة تعاملك مع أوزان "الدمبل" فلا يجب أن ترميها هنا وهناك، لأنها مصنوعة من الحديد ويمكن أن تلحق الضرر أو تؤذي شخصا ما.

4- لا تتحدث في الموبايل:

لا يمنع أن تستخدم الموبايل للاستماع الى بعض الموسيقى لتحفيز نفسك، ولكن لا تستخدمه في إجراء المكالمات، والتحدث لساعات طويلة لأن ذلك سيزعج المحيطين بك.

5- استخدم الفوطة الشخصية:

عند البدء في التمارين الرياضية في الجيم يبدأ الجسم بإفراز العرق، ويُفضل استخدام فوطة شخصية لمسح العرق لتُبقي الأجهزة الرياضية نظيفة وقابلة للاستخدام من بعدك.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك