Mon 22/10/2018 11:02AM
البث المباشر Live
"رام الله ع البسكليت".. نشاط يهدف إلى تشجيع المواطنين على استخدام الدراجات الهوائية الجمعة 22/10/2018 الساعة 11:02:16 صباحا




شارك أكثر من 120 دراجًا، صباح اليوم الجمعة، في نشاط اجتماعي رياضي بيئي، نظمته بلدية رام الله تحت شعار "رام الله ع البسكليت".

وتجمع المشاركون أمام نصب "نيلسون مانديلا" في حي الطيرة، حيث تلقوا الارشادات من المنظمين، قبل أن يطوفوا بدراجاتهم الهوائية شوارع المنطقة.

وقال عضو المجلس البلدي كمال شمشوم: "إن هذا النشاط يهدف إلى تشجيع المواطنين على استخدام الدراجات الهوائية بديلًا عن المركبات، وذلك لخلق عادات صحية، وبيئة أقل تلوثًا"، لافتًا إلى أن البلدية تخطط لتخصيص مسارات آمنة للمشاة والدراجات في الأحياء الجديدة، إلى جانب دراسة وضعها في الشوارع القائمة من خلال تحويل بعض المناطق في المدينة إلى مناطق مشاة ودراجات هوائية فقط.

بدورها، قالت مديرة دائرة الشؤون الثقافية والمجتمعية في البلدية سالي أبو بكر: "إن الحدث استهدف أهالي مدينة رام الله من عمر 16 عاما فأكثر، ومن كلا الجنسين"، موضحةً أنه مشروع تجريبي مرتبط باليوم العالمي بدون سيارات، الذي تنظمه مدن العالم سنويًا بتاريخ 22 أيلول.

وأشارت أبو بكر إلى أن المجلس البلدي تبنى مشروع "رام الله ع البسكليت" كحدث سنوي وضع على خطة دائرة الشؤون الثقافية والمجتمعية في البلدية، تماشيًا مع أكثر من اقتراح قدمته مجموعات من المجتمع المحلي لتخصيص مسارات للدراجات الهوائية أو مشاريع ذات علاقة أو تنظيم ماراثونات أو نشاطات مرتبطة بالدراجات الهوائية.

وجرى تنظيم النشاط بالتعاون مع مجموعتي "دراجو فلسطين"، و"فلسطين ع البسكليت"، وجمعية "متطوعون بلا حدود".

وقال عضو اللجنة التوجيهية محمد هوشة: "نطمح الى وجود مسارات خاصة للدراجات الهوائية في المدينة مثل المدن العالمية، رغم أن طبيعة مدينة رام الله لا تخدم ذلك لكثرة المرتفعات، وهذا سيسهم بالتأكيد في التخفيف من الأزمة المرورية".

وأبدت المشاركة هالة خوري سعادتها بالتواجد في هذا الحدث، وقالت: "نحاول نشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في المدينة، لفوائد ذلك صحيًا وبيئيًا".

وتعاني مدينة رام الله من أزمة مرورية خانقة، مع التوسع العمراني، وزيادة عدد السكان. وحسب الاحصائيات الرسمية فإن عدد سكان المدينة وحدها دون قراها يبلغ حوالي (80 ألف نسمة)، وتبلغ مساحة المدينة 19 ألف دونم.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك