Sat 20/10/2018 02:37AM
البث المباشر Live
رسائل تختتم جولة "لا تكن كومبارسا" السبت 20/10/2018 الساعة 02:37:40 صباحا




نابلس - اختتمت فرقة رسائل المسرحية التابعة لجمعية زهرة الشمال، جولة عروضها لمسرحية "لا تكن كومبارسا في هذه المسرحية"، على مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية خضوري، بمدينة طولكرم، جالت خلالها عددا من محافظات الوطن.

وشملت جولة العروض التي نُفذت بدعم وتمويل من شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية محافظات رام الله وجنين والخليل وطولكرم، في مسارحِ عشتار، ونعم، والحرية، ومسرحِ الشهيد ياسر عرفات، وسط احتفاءٍ كبير من جمهور هذه المسارح الذي سجل حضورا لافتا وتفاعلا مميزا مع العروض.

وتتمحور أحداث المسرحية حول أربعة صناديق بأربعِ حكاياتٍ لأربعِ شخصياتٍ أساسية وكومبارس الأول ملقن سيناريو عجوز على حافة قبره يعيش في الماضي ولا يستطيع الخروج منه، والثانية شابة مضيئة كالشمس يكاد يقتلها الشغف للمسرح قوية ومفعمةٌ بالحيوية، وأخرى سجينة الذات والروح متعبة ومتهالكة، ورابعهم مهرج يسخر من كل شيء يحدث حتى أنه يسخر من نفسه، والأخير ثائرٌ يولد بالعتمة ويرفض العيش على الهامش.

وتعالج المسرحية التي من إنتاج فرقة رسائل وإخراج عدنان البوبلي، قضية القمع على اختلاف أوجهه داخل الأسر والمجتمعات والأنظمة والأحزاب، وهي تحمل رسالة للشباب بعدم القبول بالهامش في المجتمع، وأن يستعيد زمام المبادرة، ويفرض إيقاعه للتحكم بمجريات الحياة على اختلافها.

وتعد هذه المسرحية هي الثانية من إنتاج الفرقة، حيث سبقها مسرحية "على شفا حفرة" والتي مثلت بها الفرقة فلسطين في مهرجان جامعة الدول العربية لمسرح الشباب في المملكة المغربية صيف عام 2016، ومهرجان لبنان الدولي للمسرح في صيف عام 2017، وحصدت الفرقة جائزة أفضل "سينوغرافيا" مؤثرات صوتي، بالاضافة إلى انتاج أمسية مسرحية بعنوان "رسائل" في شهر رمضان الماضي.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك