Sat 20/10/2018 03:05AM
البث المباشر Live
"النجاح" تحتفل بمرور 100 عام على تأسيسها الخميس 20/10/2018 الساعة 03:05:14 صباحا




أطلقت جامعة النجاح الوطنية مساء امس الاربعاء، احتفالاتها بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، وذلك بإضاءة شعلة المئوية في مهرجان جماهيري حاشد.
وانطلقت شعلة المئوية من مدرسة ابن الهيثم، التي منها تأسست جامعة النجاح، حيث كانت تعرف في ذلك الوقت بمدرسة النجاح الوطنية.
وتناوب 150 عداءً وعداءةً من قسم التربية الرياضية في جامعة النجاح، بإشراف سليمان العمد عضو هيئة التدريس في القسم، على حمل شعلتها من مهدها في مدرسة ابن الهيثم، مروراً بمجموعة من النقاط التي تمركز في كل منها مجموعة من العدائين على طول شارع رفيديا الرئيسي، بمرافقة موكب من السيارات الخاصة بالجامعة وجهاز الشرطة والدفاع المدني، لتنتقل الشعلة وصولاً إلى الحرم الجامعي الجديد في منطقة الجنيد.
وفي الحرم الجامعي الجديد، تم استقبال الشعلة من قبل حشد كبير من أبناء جامعة النجاح من مختلف الأجيال كانوا بانتظارها، يترأسهم الدكتور هاني نابلسي، ممثلاً عن مجلس أمناء الجامعة، والقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، وعدد من أبناء الجامعة من قادة المؤسسات الخاصة والعامّة والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى أسرة جامعة النجاح من نواب رئيس الجامعة ومساعديه وعمداء الكليات ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وحشد من طلبة الجامعة من مختاف كلياتها وأقسامها.
وعند وصول الشعلة إلى مدخل الجامعة، بدأت فرقة الكشافة التابعة لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بالعزف احتفالاً بالشعلة التي رافقها حشد يرفع اعلام الجامعة وصولاً إلى مكان الشعلة الرئيسي في وسط الحرم الجامعي الجديد، ليضيء الدكتور النتشة الشعلة برفقة الضيوف، معلناً انطلاق الاحتفالات بمناسبة مرور قرن كامل على تأسيس الجامعة.
وما ان أضاءت الشعلة المزينة بالرقم 100 حرم الجامعة الجديد، حتى بدأت الاحتفالات بغناء النشيد الخاص بجامعة النجاح، كما تم إطلاق إضاءات خاصة على مدخل الحرم الجديد.
وبهذه المناسبة، هنأ الدكتور النتشة جميع أبناء الجامعة وكوادرها وطلبتها، معلناً بدء احتفالات المئوية التي تحمل شعار (من النجاح إلى التميّز).
وفي رسالة مجلس الأمناء بهذه المناسبة، قال الدكتور النابلسي: "أشكر الجميع على الحضور، 100 عامٍ بدأت منها النجاح بمدرسة حتى باتت اليوم صرحاً أكاديمياً شامخاً، 100 عامٍ تعني أن جامعة النجاح بُنيت قبل كيانات ودول، هذه فلسطين.. هذه نابلس.. هذه النجاح".
وستستكمل فعاليات المئوية الخميس بحفل الافتتاح الرسمي لفعاليات المئوية في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز، والذي سيشمل رفع سارية المئوية ‏وافتتاح متحف المئوية ومعرضها.‏


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك