Sat 20/10/2018 03:04AM
البث المباشر Live
أسباب زيادة استهلاك الوقود.. وطرق علاج صرف البنزين السبت 20/10/2018 الساعة 03:04:43 صباحا




مشكلة زيادة استهلاك السيارة للوقود من المشاكل الشائعة التي تواجه قادة المركبات.

وهناك العديد من الأسباب لزيادة استهلاك البنزين، وفيما يلي نرصد تلك الأسباب وكيفية التقليل في استهلاك الوقود وعلاج صرفية البنزين، ويمكنكم أيضا الاطلاع على أقل 10 سيارات استهلاكا للوقود.

1. التحرك سريعاً بالسيارة والتوقف المفاجئ

2. زيادة سرعة السيارة عن 100 كم

3. تشغيل المحرك والتكييف في حالة توقف السيارة

4. القيادة لمسافات قصيرة أو في زحام المدينة

وللتقليل من استهلاك الوقود، وضبط استهلاك البنزين، يجب عليك التقليل من الأوزان الزائدة بالسيارة كالأغراض الثقيلة في الحقيبة الخلفية، فكلما زادت الأوزان كلما زاد استهلاك البنزين.

احرص على التقليل من استخدام التكييف واستبدله بفتح الزجاج، حيث إن التكييف يعمل على زيادة استهلاك البنزين بنسبة تتراوح بين 10%، و30%.

ولكن إن كنت تقود على الطرق السريعة ففي هذه الحالة من الأفضل تشغيل التكييف لأن فتح النوافذ الزجاجية سيزيد من مقاومة السيارة للهواء.

يجب عليك الحرص على ضبط ضغط الإطار حسب كتالوج السيارة.

4. أسلوب القيادة يؤثر على نسبة استهلاك البنزين بنسبة 30%، حيث إن العلاقة بين سرعة السيارة واستهلاك الوقود علاقة طردية، فكلما زادت السرعة كلما زاد استهلاك البنزين، ولهذا فمن الأفضل القيادة على السرعة المتوسطة من دون الضغط بقوة على دواسة الوقود.

5. الصيانة غير المنتظمة للسيارة تزيد من صرفية البنزين بنسبة قد تتخطى 20%، ومن الأمور المهمة التي يجب اتباعها في الصيانة استخدام الزيت الأصلي للمحرك والذي يقلل بدوره من الاحتكاك بين أجزاء المحرك وبالتالي التقليل من استهلاك البنزين، وكذا تغيير البواجي (شمعات الاحتراق) في حالة تلفها، ويمكنكم في هذا الإطار الاطلاع على علامات تعطل بواجي السيارة.

6. يجب عليك الحرص على تغيير فلتر الهواء أو تنظيفه من آنٍ لآخر باستخدام كمبروسر الهواء، حيث إن فلتر الهواء غير النظيف يتسبب في التقليل من مرور الهواء اللازم إلى غرفة الاحتراق بالمحرك، وهذا يعمل على زيادة الاحتراق وزياد استهلاك الوقود، كما أن تغيير فلتر الزيت، وفلتر البنزين من آنٍ لآخر يساعد على التقليل من استهلاك الوقود.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك