Mon 22/10/2018 11:01AM
البث المباشر Live
أبرز بدائل تطبيق "واتساب" الأحد 22/10/2018 الساعة 11:01:12 صباحا




أشارت بوابة التقنيات "موبايل ‫زيشر دي" الألمانية إلى أن الكثير من تطبيقات التراسل الفوري تمرر بيانات المستخدم إلى أطراف ثالثة، أو تجمع البيانات الوصفية ‫مثل تفاصيل الاتصالات، أو تظهر الإعلانات؛ وهو ما يسبب إزعاجا ‫كبيرا للمستخدم وخرقا لخصوصيته.

وأوضحت المجلة الألمانية أن هناك العديد من تطبيقات التراسل الفوري ‫الأخرى المفتوحة المصدر، والتي تهتم بجوانب الخصوصية، ويتم فيها تشفير ‫الرسائل "من الطرف إلى الطرف"، ويتم التعامل مع بيانات المستخدم ‫بعناية فائقة، ولذلك يمكن للمستخدم تجريب بعض هذه التطبيقات مثل:

براير Briar
‫يتوافر هذا التطبيق المجاني للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزودة ‫بنظام غوغل أندرويد فقط، ويوفر أعلى مستويات الأمان، نظرا لأن الاتصالات ‫تتم عبر شبكة "تور" (Tor) لإخفاء الهوية، ولا يتم فيه جمع أية بيانات وصفية، ولكن ‫نظرا لاحتياطات الأمان المتطورة في هذا التطبيق فإن استعماله غير مريح ‫في الحياة اليومية.

سيغنال Signal
‫يتيح هذا التطبيق المفتوح المصدر إمكانية الإرسال المشفر للرسائل النصية ‫القصيرة والصور مقاطع الفيديو للأفراد والمجموعات، كما يمكن من الاتصال بمستخدمي التطبيق الآخرين، وهو متوافر مجانا للهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد، ‫ولأجهزة آبل الجوالة المزودة بنظام "آي أو إس".

ثريما Threema
‫يتمكن مستخدمه من إرسال النصوص والصور والرسائل ‫الصوتية ومقاطع الفيديو وبيانات الموقع بشكل مشفر، بالإضافة إلى إمكانية ‫إنشاء مجموعات دردشة تضم ما يصل إلى خمسين عضوا، مع إمكانية إرسال ‫الملفات بشكل مشفر؛ وهو متوافر للأجهزة الجوالة المزودة ‫بنظامي أندرويد و"آي أو إس".

واير Wire
‫يمكن الاعتماد على تطبيق "واير" (Wire) لمشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو ‫بشكل مشفر، بالإضافة إلى إمكانية إجراء الدردشة الفردية والجماعية من خلال وظيفة نقل الصوت عن طريق بروتوكول الإنترنت "فويس أوفر آي بي" (Voice over IP).

ويمكن لهذا التطبيق مزامنة سجل الدردشة عبر عدة أجهزة، وقد أكدت الشركة ‫المطورة له أنها لا تقوم بجمع أية بيانات عن المستخدم، ‫وهو متوافر بشكل مجاني للأجهزة الجوالة المزودة بنظامي آبل: "آي ‫أو إس" و"ماك آي أو إس" ونظام غوغل أندرويد ونظام مايكروسوفت ويندوز فون.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك